اعلان

وزارة البيئة تضع خطة خاصة للتعامل مع قرية المعتمدية بعد فرض الحجر الصحي عليها

ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
كتب : أهل مصر

أعلنت وزيرة البيئة، ياسمين فؤاد، نتائج المعاينة الميدانية لمقلب شبرامنت، في إطار أعمال تخصيص خلية دفن خاصة لاستقبال مخلفات قرية المعتمدة، والتي تم وضعها تحت الحجر الصحي للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد بها، وذلك في إطار توجيهات وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، باتخاذ إجراء عاجل بشأن التخلص الآمن من المخلفات المتولدة عن القرية حتى لا تكون مصدرًا محتملا لانتشار العدوى.

وقالت فؤاد، إن المعاينة أسفرت عن تجهيز الجير الحي، لتغطية المخلفات التي تصل للمقلب من القرية، وكذلك سيارة لتطهير المعدات بعد خروجها من القرية، موكدة أن هناك عدد من الإجراءات الواجب اتخاذها عند عزل مدينة أو قرية مصابة بفيروس كورونا.

وأكدت وزيرة البيئة، أنه يتم التنبيه علي العاملين في مجال التخلص من المخلفات، باتباع الإجراءات الوقائية كارتداء كافة العاملين في مجال منظومة جمع ونقل المخلفات معدات وقائية لا تسمح بالنفاذية، والالتزام بالغسيل الدائم للأيدي بالماء والصابون، وعدم خلع كمامات الوقاية الشخصية أثناء العمل نهائيا، وعدم التوجه بملابس العمل إلى المنازل نهائيا، وعدم نبش المخلفات مطلقا في مواقع العمل، أوالخروج بالمواد الممكن إعادة تدويرها خارج أماكن العمل.

ولفتت وزيرة البيئة، إلى أنه يتم التعامل مع المخلفات الناتجة على أنها مخلفات خطرة، ويتم إنشاء حفرة بالمقلب تتناسب مع كمية المخلفات المتولدة من القرية على أن يتم إستخدام الجير الحى في قاع الحفرة ومع كل عمليات دفن المخلفات مع مراعاة أعمال التغطية المستمرة للمخلفات، يراعى في اختيار موقع الحفرة أن يكون عكس اتجاه الريح السائدة، ووضع آلية للقضاء على الحشرات والقوارض التي يمكن أن تعبث بالمخلفات ما يؤدى إلى إنتشار العدوى.

ويتم التنبيه على المحطة الوسيطة بكرداسة بعدم استقبال أية مخلفات من المتولد اليومي للقرية حاليا، ليتم نقلها على الفور إلى المكان المخصص لها بالمقلب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً