اعلان

"الوادي الطبي".. قصة بلدة أنقذت إيطاليا من الانهيار في زمن الكورونا

الكمامات في ايطاليا
الكمامات في ايطاليا
كتب : سها صلاح

تلهث إيطاليا في سباق فيروس كورونا الذي تفشى في العالم منذ يناير الماضي، بعد خروجه من مدينة "ووهان" الصينية في ديسمبر من العام الماضي، وقد حققت روما رقماً قياسياً في عدد المصابين والوفيات التي وصلت 14 ألف شخص حتى الآن، وفي خمض هذا التعثر الكبير قدمت بلدة صغيرة، أطلق عليها "الوادي الطبي" في إيطاليا حيث حققت إنجازاً كبيراً لسد احتياجات الدول بأكملها من الإمدادات الطبية.

وقد تحولت إيطاليا إلى بؤرة فيروس كورونا في أوروبا، ويبدو أنه لا توجد علامة على سيطرة الأطباء على تلك الأزمة التي تمر بها البلاد، وسط كل هذا، قدمت بلدة صغيرة بالقرب من مدينة ميراندولا الصغيرة عرضًا رائعًا من خلال توفير الإمدادات الطبية في جميع أنحاء إيطاليا.

اقرأ ايضاً: من الصين إلى إيطاليا.. نكشف أسباب سفر وزيرة الصحة إلى الدول المنكوبة

بلدة في ايطاليا

أمل إيطاليا الأخير

ظهرت بلدة صغيرة شمالية بالقرب من مدينة ميراندولا القديمة كمقاتلة وحيدة في أزمة فيروس كورونا في إيطاليا، يتخصص هذا الوادي الطبي في المستلزمات الطبية ، وخلال الأسابيع القليلة الماضية أصبح أحد أهم الأماكن التي يتطلع إليها كل عاملين طبيين والتي تعد موطنًا لعدد كبير من الشركات التي تصنع المعدات الطبية المتطورة .

تشتهر المدينة بصنع منتجات لغسيل الكلى ونقل الدم وجراحة القلب، والآن أصبحت مركزًا لجميع الإمدادات الطبية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا،وبطبيعة الحال، أصبح المكان حول ميراندولا أكثر أهمية، وتتخذ السلطات الصحية جميع الخطوات اللازمة للحفاظ على سلامتها.

اقرأ ايضاً: "تشارلز بيلر" صانع فيروس كورونا يكشف كارثة.. صعوبة اختراع دواء لكوفيد ١٩

موطن عمالقة الأدوية

أصبحت مدينة ميراندولا التي تعود للقرون الوسطى واديًا طبيًا منذ حوالي 50 عامًا، ومعظم الفضل يعود للصيدلي ورائد الأعمال "ماريو فيرونسي"، ومنذ ذلك الحين، أقام عدد كبير من الشركات، اليوم، تعد ميراندولا موطنًا لحوالي 100 شركة طبية تفتخر مثل شركة تصنيع أجهزة التنفس الصناعي العملاقة مدترونيك، ومجموعة دعم الجهاز التنفسي ومقرها بريطانيا Intersurgical و Fresenius SE ومقرها ألمانيا، على مدى الأسابيع القليلة الماضية، عملت الشركات الموجودة خارج هذه المدينة بلا كلل لتلبية الطلبات المتزايدة من الإمدادات الطبية لمكافحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: قصة رجل خمسيني نشر فيروس كورونا في مومباي.. من هو الحالة "صفر" في الهند؟

ماذا فعل "الوادي الطبي"؟

كان نقص معدات الحماية وغيرها من المعدات مصدر قلق في جميع أنحاء العالم، لم يكن المشهد مختلفًا في إيطاليا، وقد تضرر شمال إيطاليا بشكل خاص من نقص الأقنعة والمراوح، ومع ذلك ، ابتكرت شركة Intersurgical أقنعة n5 المتطورة خلال 72 ساعة وطورها فريق إيطالي من الأطباء ، والذي يسمح لمريضين باستخدام اكسجين من خلال الكمامات .

ليس فقط الشركات الكبيرة ، حتى الشركات الناشئة مثل Tecnopolo تعمل بدون توقف، حيث قامت الشركة، التي تقدم خدمات أبحاث التكنولوجيا الحيوية، بتحويل التركيز الآن إلى التصديق على الأقنعة التي قام بها عدد كبير من الشركات التي انحرفت عن خطوط الإنتاج الأخرى لمساعدة نظام الرعاية الصحية في البلاد على مكافحة فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل