اعلان

بنك التنمية الصناعية يخطط لطرح الموبايل والإنترنت بانكنج خلال أيام

بنك التنمية الصناعية
بنك التنمية الصناعية

يعتزم بنك التنمية الصناعية طرح "الموبايل بنكنج" و"الإنترنت بنكنج"، خلال الفترة الجارية، وذلك لتفعيل الشمول المالي، ومواجهة فيروس كورونا المستجد للتخفيف من حدة الزحام ومواكبة تطورات القطاع المصرفي.

وقال حمدي عزام ، نائب رئيس بنك التنمية الصناعية، إن البنك يستعد لطرح منتجات إلكترونية خلال الربع الثاني من 2020، مشيرا إلى أن البنك بصدد مخاطبة البنك المركزي خلال الأيام المقبلة للحصول على الموافقة لطرح الموبايل والإنترنت بانكنج.

أضاف عزام، في تصريحات لـ"أهل مصر"، أن البنك يتبنى مفهوم جديد للتجزئة المصرفية وهى التجزئة من أجل التنمية وليست التجزئة الاستهلاكية وسجلت إجمالي تمويلات الأفراد بالبنك 1.7 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2019، مقابل 58 مليون جنيه فقط بنهاية 2011.

يذكر أن بنك التنمية الصناعي طرح مؤخرا من 500 إلى 600 مليون جنيه لتطوير البنية التكنولوجية ويسعى البنك الى نشر نحو ٤٢ آلة صرف لتغطى محافظات الجمهورية.

وفيما يتعلق بنشاط الائتمان أكد على أن البنوك ستهتم أكثر ببعض القطاعات وعلى رأسهم قطاع الأدوية والصناعات الغذائية لتمويل المصانع وخاصة إنتاج البقوليات والمواد الغذائية، وأضاف أن القطاع الطبي سيشهد اهتماما كبيرا من البنوك فى ظل أزمة كورونا وقيام بعض الشركات الطبية بتصنيع أجهزة التنفس الصناعي فى الفترة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه