اعلان

شعبة الاتصالات: أزمة كورونا فرصة هامة لتغيير ثقافة المجتمع للتحول الرقمى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت الشعبة العامة لمراكز الاتصالات عن الجانب الإيجابى الذى يجب أن تستفيد منه الحكومة المصرية خلال أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد فى سرعة توسيع دائرة تقديم كافة الخدمات عن بعد والتحول إلى استخدام التكنولوجيا فى كافة مناحى الحياة.

وأكد إيهاب سعيد رئيس الشعبة فى تصريحات صحفية له اليوم، أن بوادر هذا الجانب الإيجابى يأتى من تقبل الطلاب تأدية إمتحانات بعض المراحل التعليمية عبر أجهزة التابلت وتغيير الثقافة العامة تدريجيا وإلزامياً نحو استخدام التكنولوجيا فى كافة وسائل البيع والشراء والمدفوعات والعمل من المنزل عبر الإنترنت ضمن الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال رئيس الشعبة العامة لمراكز الإتصالات بأنه حان الوقت لإستغلال الفترة الحالية فى تحديث وتدقيق وميكنة واستكمال البيانات لكاف الأنشطة وميكنة المنظومة التجارية، وإدراك التكنولويجا كأداه حاكمة لتطبيق مبدأ الحوكمة والشفافية لمراقبة السوق وتنقيحه من السلبيات (الإحتكار- الفساد).

وطالب رئيس الشعبة بضرورة توعية وتدريب كل موظفى الدولة على وسائل الإتصالات الحديثة وكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا، وتفعيل اللامركزية فى إطار تطوير الجهاز الإدارى ودعمه بالكوارد والخبرات الفنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته