اعلان

من ممثل لكومبارس سياسة.. تاريخ محمد شومان في أحضان الجماعة

محمد شومان
محمد شومان

يعتبر محمد شومان من الممثلين أصحاب الطابع الكوميدي الذي يظهر الضحك والسخرية ويخفي ماهو أعظم، فما خفي حقيقة كان أعظم من ميول صاحب رسالة الفن إلى كونة أحد المحرضين على وطنهم من الخارج حاليا.

انضم "شومان" لجماعة الاخوان إبان حكم محمد مرسي، وعمل في عهده فيلم "تقرير" للمخرج دويدار، وأصبح من رجال الجماعة وداعمي حكم محمد مرسي.

سافر إلى تركيا في 2016 لينضم إلى كتيبة الهاربين للخارج، فعمل في قناة الشرق الفضائية المملوكة لأيمن نور وقدم فيها برنامجه الساخر "شومان شو" يسخر فيه من الحكومة المصرية ويقلل من شأن الانجزات التي تقوم بها الدولة.

اشترك في العديد من الأدوار الثانوية لعل أهمها عام 2006 من خلال أدائه لدور ضابط المباحث الفاسد في فيلم واحد من الناس أمام كريم عبد العزيز، ومن أشهر أفلامه فول الصين العظيم مع محمد هنيدي والمخرج شريف عرفة وكان هذا الفيلم بمثابة تذكرة العبور إلى الشهرة في العالم الكوميديا.

وخرج شومان في بيان بثته قناة الجزيرة القطرية يقول فيه، أن أسرته في مصر تتعرض للتضيق والحجز من قبل السلطات في مصر، مدعيًا أن ابنه وشقيقه قيد الحجز وأسرته تعاني تضيقًا.

ابنة الممثل الهارب محمد شومان تكذب ادعاءات والدها

وجهت لوجين شومان ابنة الممثل محمد شومان صفعة كبرى لوالدها الهارب إلى تركيا بعدما انضم إلى صفوف جماعة الإخوان الإرهابية وقنواتها المحرضة ضد مصر، حيث علقت على البيان الذي أصدره الفنان محمد شومان منذ ساعات وروجت له قناة الجزيرة وكان تحت عنوان "أنقذوا أسرتي من الموت البطيء" يدعي فيه الفنان محمد شومان اعتقال السلطات المصرية لابنه أحمد محمد شومان وشقيقه فؤاد وابن شقيقه هشام، وإخفائهما قسريا لعدة أيام بسبب انتمائهما لجماعة إرهابية، مشيرًا إلى أن اعتقالهما هو تصفية حسابات سياسية بسبب مشاركته في فيلم بسبوسة بالقشطة وفوزه بالجائزة الماسية بمهرجان الفيلم الأوروبي، لتخرج لوجين شومان ابنة الممثل الهارب محمد شومان وذلك من خلال فيديو نشرته عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، تكذب بيان محمد شومان وتنفي كل ادعاءاته وأن إصداره البيان مجرد محاولة إعلامية للشهرة وكسب المال فقط وتليمع فيلمه وليس خوفًا علي أسرته الذي تركهم وهرب، قائلة: "اضطريت آسفة اعمل الفيديو ده بعد ما تجنبته لسنين، لأسباب كتير اوى منها أن ناس قليلة جدا اللي تعرف أنك بابايا. فعلا كان نفسي أكمل كده ومحدش يعرف.. ده رد على البيان اللي محمد شومان أصدره النهاردة على صفحته".

رد ابنة الممثل الهارب محمد شومان على بيان والدها

وقالت لوجين محمد شومان خلال الفيديو: "انا لوجين شومان ابنة محمد شومان اللى أصدر بيان النهاردة بيناشد السلطات أنهم ينقذوا أسرته اللى بيموتوا بالبطئ.. وأنهم يفرجوا عن أخويا من غير أى شروط.. الأول عاوز أعلق على أننا مش أسرتك علشان أنت مجرد اسم على البطاقة. واحنا مالناش صلة بيك.. وقطعنا كل ما له علاقة بيك من 5 سنين.. وابنك اللى بتناشد السلطات علشان تطلعه ماتحملتش مسئوليته من وهو عنده سنة ونص واللى أمه ربته"

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً