اعلان

استنفار بالتموين بعد إقامة "أهلا رمضان" بالمجمعات الاستهلاكية.. ورقابة دورية على المنتجات والأسعار

مجمعات استهلاكية - أرشيفية
مجمعات استهلاكية - أرشيفية

وضعت وزارة التموين والتجارة الداخلية اللمسات النهائية لاستقبال شهر رمضان المبارك، إذ أن الوزارة هذه الأيام في حالة استنفار تام من أجل توفير السلع للمواطنين خاصة في ظل تحدى أزمة كورونا التى ألقت بظلالها على حال الأسواق.

لم تكن الظروف هذا العام في صالح المواطنين ولا وزارة التموين على الإطلاق، فأزمة كورونا تسببت في إلغاء معرض أهلا رمضان الرئيسى الذى كان يقام كل عام فى أرض المعارض بمدينة نصر، هذا إلى جانب ضخ التموين سلعا إضافية أكثر من المعتاد للتغلب على عمليات الشراء الكثيرة التى ازدادت مع بداية أزمة كورونا منذ أول مارس حتى الآن.

في هذا السياق، قال أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، إن هذا العام تم إقامة معارض أهلا رمضان بالمجمعات الاستهلاكية نظرا لظروف كورونا بتخفيضات ستصل إلى ٣٠% مقارنة بالأسعار في الأسواق، مع توافر جميع السلع التي يحتاجها المواطنون في رمضان.

وأضاف كمال لـ"أهل مصر"، أن هناك توجيهات من الوزير علي مصيلحي بتكثيف الرقابة على الأسواق والسلاسل المقامة فيها معارض أهلا رمضان حتى يتم التأكد من جودة السلع والأسعار، إضافة إلى وجود غرفة عمليات مركزية تتابع على مدار الساعة.

وأوضح أن عدد المنافذ هذا العام مقارنة بالعام الماضي هو في زيادة إذ بلغ العدد ١٨٠٠ منفذ على مستوى الجمهورية لإتاحة السلع أمام المواطنين.

يذكر أن أعمال منافذ أهلا رمضان في السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية مستمرة لمدة شهر حتى ١٠ مايو 2020 وذلك بديلا عن معارض أهلا رمضان التي تقرر هذا العام عدم إقامتها طبقا للإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً