اعلان

وزير السياحة والآثار يتفقد الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا بمنطقة سقارة (صور)

وزير السياحة والآثار يتفقد منطقة سقارة
وزير السياحة والآثار يتفقد منطقة سقارة

توجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار الى منطقة آثار سقارة لمتابعة اعمال التعقيم والتطهير بها ضمن الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وزير السياحة والآثار يتفقد منطقة سقارة

كما تفقد الوزير أعمال الحفائر الأثرية بالمنطقة والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين بالموقع، وتوفير أقصى درجات الحماية لهم والالتزام الدقيق بالإجراءات الاحترازية، وعلى وجه الخصوص ارتداء الكمامات والقفازات وتجنب التجمعات المزدحمة، وذلك حرصاً على سلامة كافة العاملين بالمنطقة، اتساقاً مع جهود الدولة الوقائية لمكافحة انتشار الفيروس.

وتقوم الوزارة الان بأعمال الحفائر تمهيدا للإعلان عن كشف أثري جديد اونلاين على الصفحات الرسمية للوزارة عبر شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وذلك يوم السبت الموافق ١٨ ابريل، ضمن الاحتفال بيوم التراث العالمي.

وزير السياحة والآثار يتفقد منطقة سقارة

جدير بالذكر ان اعمال التعقيم في منطقة سقارة الأثرية مستمرة منذ إغلاقها وتضمن تعقيم مركز الزوار واجهزة X-Ray ، وشباك التذاكر الخاص بالمنطقة الأثرية، ودورات المياة، و مدخل المنطقة، والطريق المؤدية لها، بالاضافة الي تعقيم الممشي الخشبي أمام الهرم والمسطحات التي من الممكن ان يتكأ عليها الجمهور وأماكن جلوس الزائرين وغيرها من الأماكن الملامسة للإنسان.

وقد تمت اعمال التعقيم بواسطة فريق متخصص ووفقا للمعايير الدولية لإجراءات التطهير و المواد المعتمدة من وزارة الصحة والسكان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً