اعلان

رواد التواصل الاجتماعي يفعلون هاشتاج #ليزا_لازم_ترجع لإنقاذ فتاة معاقة من التشرد

ليزا زكري فارس
ليزا زكري فارس

تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، صورة لفتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة، تدعى "ليزا زكري فارس"، من "الصم والبكم"، تبلغ من العمر 32 عامًا، مقيمة بعزبة البهلوان، بقسم المحلة ثان، التابع لمحافظة الغربية، أهلها يستغيثون، بعد اختفائها، فمنذ 4 أيام لا يعلمون عنها أي شئ، ومازالوا يبحثون عنها دون جدوى حتى الآن، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

وتفاعل معها مئات الأشخاص عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، ودعت لها رينا: "ربنا يحفظها من كل شر و ترجع لأهلها بخير و سلامة"، وقال نور المصري: لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ربنا يحفظك ياليزا وترجعي بالسلامة، وأضافت مريم ابراهيم: "ربنا قادر يرجعك حبيبتي لاهلك بالسلامة"، وجاءت عشرات التعليقات مؤمنين "يارب" على دعوات إنقاذ ليزا من التشرد، وردها إلى أهلها.

ودعى عدد كبير من المواطنين لتفعيل هاشتاج #ليزا_لازم_ترجع، للوصول إلى أكبر قدر ممكن من الانتشار والمساعدة في عودة المفقودة إلى أهلها في أسرع وقت.

ويناشدون أهلها المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية، والمسؤولين، وكل من يستطيع، أن يساهموا في عودتها إلى إليهم، حتى لا تصب بمكروه في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا.

يذكر أن، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أطلقت حملة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، لتوفير حياة كريمة للمشردين من الأطفال والكبار، ورافقت وزيرة التضامن الوحدات المتنقلة لفريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، والتى تجوب القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية بحثًا عن المشردين من الكبار والأطفال.

وقالت وزيرة التضامن، أن الوزارة تطلق هذا العام حملتها لإنقاذ المشردين بأمل كبير فى إنقاذ أكبر عدد من المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، كما تقدم وجبات ساخنة وبطانية لكل مشرد يرفض الانتقال إلى دار رعاية، وتعاود المرور عليهم مرات عديدة لإقناعهم بالانتقال لدور الرعاية، مشيرة إلى أن الحملة تهدف إلى حماية المشردين من الشارع وتوفير مأوى مناسب لهم.

وأشارت القباج إلى أن الحملة يتعاون فيها فريق أطفال بلا مأوى بوحداته السبعة عشر المنتشرة فى المحافظات مع فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعى فى إنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري