اعلان

عاجل| "التعليم" تؤكد صعوبة تأجيل امتحانات الثانوية العامة

بعد تاجيل الدبلومات الفنية ..التعليم يكشف صعوبة تأجيل امتحانات الثانوية العامة
بعد تاجيل الدبلومات الفنية ..التعليم يكشف صعوبة تأجيل امتحانات الثانوية العامة

طالب أولياء أمور وطلبة بالصف الثالث الثانوى بتأجيل امتحانات الثانوية العامة على غرار الدبلومات الفنية، وذلك بعد أن أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مساء أمس، عن تأجيل امتحانات الدبلومات الفنية لتبدأ 13 يونيو بدلا من 16 مايو.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن هناك صعوبة فى تأجيل امتحانات الثانوية العامة لأنها تسير وفق خطة زمنية، كما أن الامتحانات يعقبها إعلان نتيجة ومراحل تنسيق للجامعات، كما أن هناك امتحانات الدور الثاني، لذلك إلى الآن امتحانات الثانوية العامة فى مواعيدها دون أى تغير مع اتخاذ الوزارة كافة الإجراءات الوقائية داخل اللجان للوقاية الطلاب من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد اعلن أن امتحانات العملي للدبلومات الفنية سوف تبدأ من يوم ١٣ يونيو وتنتهي ٤ يوليو وتستغرق ١٦ يوما متقطعة في الأيام الفارغة من امتحانات الثانوية العامة ثم يعقبها التحريري بعد انتهاء الثانوية العامة.

وتابع " شوقي" فى منشور على صفحته الشخصية على موقع الفيس بوك أنه سوف تعقد امتحانات "الدبلومات الفنية" بدءًا من يوم ١٣ يونيو وتستمر حتي ١٩ يوليو ٢٠٢٠ والجدول النهائي يوم ١٥ مايو ٢٠٢٠ إن شاء الله".

وأشار إلى أن مواعيد امتحانات الثانوية العامة كما هي وتبدأ ٧ يونيو قائلا " لا مساس بموعد امتحانات الثانوية العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً