اعلان

حلويات رمضان.. طريقة عمل عسل الكنافة مظبوط لكل حلويات رمضان

طريقة عمل عسل الكنافة
طريقة عمل عسل الكنافة

طريقة عمل عسل الكنافة من إحدى الأساسيات لحلويات رمضان التي لا تخلو من الشاربات حيث هو المكون الرئيسي الذي يوضع كلمسة نهائية لحلويات رمضان من كنافة وقطايف ولقمة القاضي والبسبوسة وغيرها من الحلويات المميزة التي تعتمد على طريقة عمل عسل الكنافة ومدى دقة صنعه، فمن المهم في عسل الكنافة ان يكون سمكه ليس بسائل وليس بغليظ كثيرا، وأيضا ان يكون السكر ليس عاليا أو منخفضا، لأجل الحصول على الشاربات بدرجة دقيقة لكي لا تجعل طبق الحلويات لديه درجه عالية من السكر مما يزعج أسرتك، لذا إليك طريقة عمل عسل الكنافة لشربات محكم الصنع لجميع أطباق الحلويات.

مكونات عسل الكنافة أو الشربات

-كوب ونصف من السكر

- كوب ماء

- نصف ليمونة

- ملعقة صغيرة من الفانيليا

- عود من القرفة

يمكن مضاعفة الكمية على حسب الرغبة حيث أن لكل كوب ماء يقابلها كوب ونصف سكر.

طريقة عمل عسل الكنافة أو الشربات

1-قومي بإضافة السكر للماء البارد وليس الفاتر أو الدافئ لكي لا يتكون لديك حبوب سكر.

2- التقليب المستمر للسكر في الماء لكي يذوب تماما قبل أن تضعيه على النار، وأحضري فرشاة مطبخ وبلليها بماء بارد وامسحي الوعاء أعلى مستوى الشربات.

3- قومي بوضع الوعاء على النارثم أجعلي مستوى الحرارة هادئة.

4- عند الحصول على قوام مناسب قومي بعصر نصف الليمونة وإضافة ملعقة صغيرة من الفانيليا

4- بعدما تحصلين على القوام المناسب للشربات، قومى بعصر نصف ليمونة، وملعقة صغيرة من الفانيليا، ولأجل طعم مميز ضيفي عود من القرفة، ولكن أحرصي أن يكون سمك الشربات مناسبا ليس كثيفا بشكل مبالغ فيه.

5- قومي بترك الوعاء ليغلي لمددة 5 دقائق ثم أطفي النار وأبعديه.

6- أتركي الشربات أو عسل الكنافة ليبرد تماما ثم ضيفيه إلى أصناف حلويات رمضان التي صنعتيها، بينما البسبوسة يوضع الشربات الساخن على البسبوسة الساخنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً