اعلان

بعد إصابة والديه.. "يأمن" أول مولود خالي من كورونا في مستشفى العزل بالغربية

الطفل يأمن
الطفل يأمن

بعد انتشار جائحة كورونا المستجد "كوفيد 19"، بمحافظة الغربية، كان للجيش الأبيض من الأطباء والتمريض دور فعال فى التصدى للمرض، حتى أن كورونا لم يتركهم، حيث أصيب" ا س" ممرض بأحد المستشفيات العام، بالفيرس بعد اختلاطه بحالات إيجابية، ونقله لزوجته، والتى كانت حامل فى تلك الفترة، فى شهورها الأخيرة.

الطفل يأمن

الطفل يأمن

يقول والد الطفل: "عند علمى بإصابتي بالمرض، كان خوفي الأكبر على زوجتى والجنين، حيث بدء الشيطان باللعب فى عقلى، هل أسلم نفسى للمستشفى، أم أعزل نفسى بالبيت، حتى اهتديت لفكرة تسليم نفسى للعزل".

وأضاف: "تم سحب عينة من زوجتى هى الأخرى، والتي ثبتت إيجابيتها، وسلمنا أمرنا لله ودخلنا لمستشفى العزل بكفر الزيات، حتى شعرت زوجتي بألم المخاض، واستدعت إدارة المستشفى طبيب نساء وتوليد من أبناء المدينة، وظل الجميع فى انتظار ميلاده".

الطفل يأمن

وفى ذات السياق تقول " اسراء عبدالعال" إحدى ممرضات عزل كفر الزيات:" عندما ولد يأمن، شعرنا بسعادة بالغة، و اعتبرناه بشرة خير، حيث التقطنا جميعا صور تذكارية معه، وحرصنا على إطعامه، وعزله بعيدا عن الأم، حتى لا يلتقط العدوى، وأثبت تحليل المعمل أنه بخير ولم يصاب بالفيروس".

الطفل يأمن

وأشارت إلى أن الطاقم بالكامل أصر على الاحتفال بسبوع الطفل وتقديم الهدايا، لسعادتهم به تواجده بينهم، وخصوصا تزامن المناسبة مع تاريخ خروج والده من الحجر الصحى وتعافيه من الفيرس.

وكان صرح الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، اليوم السبت، بخروج الطفل "يامن"، الملقب بكورونا أول مولود بمستشفى العزل بكفر الزيات، بعد سلبية نتائج تحاليل والده، وتحويل والدته للمدينة الجامعية بالقاهرة، بعد تحسن حالتها وفي انتظار نتيجة آخر عينة لها، وأعرب عن سعادته بخروجهم إلى منازلهم.

الطفل يأمن

وكان الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، صرح، بخروج الطفل "يامن"، الملقب بكورونا أول مولود بمستشفى العزل بكفر الزيات، بعد سلبية نتائج تحاليل والده، وتحويل والدته للمدينة الجامعية بالقاهرة، بعد تحسن حالتها وفي انتظار نتيجة آخر عينة لها، وأعرب عن سعادته بخروجهم إلى منازلهم.

وأشار الدكتور أحمد البرعي مدير مستشفى العزل بكفر الزيات إلى فرحة الطاقم الطبي بخروجهم وتحسن حالتهم، حيث يعد إنجازًا كبيرًا للطاقم الطبي، و يزيد إصرارهم على مواجهة هذا الوباء اللعين ومدى استعداداتهم لمواصلة جهودهم ليل نهار، للاطمئنان على حالة المصابين المتواجدين داخل المستشفى.

الطفل يأمن

وكان فريق التمريض بمستشفى عزل كفر الزيات، نظم حفل "سبوع" للطفل "يامن"، أول مولود بمستشفى العزل، حيث ولد الطفل لأم مصابة بفيروس كورونا، وذلك كنوع من إدخال البهجة على الأم والأسرة بالكامل، حيث تمكن فريق طبي بمستشفى كفر الزيات للحجر الصحي لمرضى كورونا، من إجراء أول عملية ولادة قيصرية، لمصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأكدت مديرية الصحة بالغربية، أن العملية تمت بنجاح بمشاركة طاقم طبي من العزل، وذلك على يد طبيب متخصص نساء وتوليد تم استدعاؤه لإجراء الولادة.

وأكدت مديرية الصحة بالغربية، أن العملية تمت بنجاح بمشاركة طاقم طبي من العزل، وذلك على يد طبيب متخصص نساء وتوليد تم استدعاؤه لإجراء الولادة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مع جميع الأطراف لإنهاء معاناة الفلسطينيين