اعلان

البنك الزراعي المصري يستهدف مضاعفة محفظته الائتمانية إلى 60 مليار جنيه خلال 3 سنوات

البنك الزراعي المصري
البنك الزراعي المصري

يستهدف البنك الزراعي المصري الوصول بمحفظة قروضه إلي 60 مليار جنيه خلال الثلاثة سنوات المقبلة، مقابل ما يتراوح من 32 إلي 33 مليار جنيه حاليا.

وقال مصدر بالبنك أن الزراعي يمتلك محفظة قروض متنوعة ما بين الإنتاج الحيواني –تسمين أو تربية- والإنتاج الزراعي وتمويل الزراعات لصغار المزارعين.

اوضح ان المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تستحوذ على نسبة تصل إلي 70% من حجم المحفظة الائتمانية.

ومن ناحية أخري قرر البنك استكمال صرف منحة العمالة غير المنتظمة بدءا من الأحد الموافق 26 أبريل الجاري وحتى 10 مايو المقبل، وذلك لمن تخلف عن الصرف في المواعيد السابقة خلال الأسبوع الماضي.

وجدير بالذكر أن البنك الزراعي المصري بدء صرف المنحة الشهرية المُقررة للعمالة غير المنتظمة، يوم الاثنين الأسبوع الماضي ولمدة أربعة أيام، من 1.1 فرع وبنك قرى تابعين له.

وقام البنك يقوم بإرسال رسالة نصية لكل عميل لتحديد موعد الصرف المقرر له من أقرب فرع، مع توفير أماكن انتظار للعملاء خارج الفرع، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة بشأن الحد من انتشار فيروس كورونا.

وكانت وزارة القوى العاملة، بدأت في صرف المنحة التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساندة من الدولة للعمالة غير المنتظمة المضارة من تداعيات فيروس كورونا، وقدرها 500 جنيه بإجمالي 1500 جنيه على مدار 3 أشهر لنحو مليون و400 ألف مستحق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟