اعلان

3 مؤشرات تؤكد فشل أحمد أحمد فى انتخابات الكاف المقبلة 2021

أحمد أحمد
أحمد أحمد

خرج أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بمفاجأة كبيرة للساحة الرياضية والأفريقية، والتى تتمثل فى اعتزامه خوض سباق انتخابات رئاسة الكاف المقبلة عام 2021 مرة أخري.

وصرح أحمد أحمد عن أنه يسعي الى رئاسة الكاف لفترة جديدة، رافعًا شعار هذه المرة " أسعى لاستمرار تطوير الكرة الإفريقية " بفترة انتخابية جديدة.

نعرض لكم فى التقرير التالى 3 مؤشرات تؤكد فشل أحمد أحمد فى انتخابات الكاف المقبلة 2021.

1-قضايا الفساد والرشوة

ارتبط اسم أحمد أحمد طوال فترةةرئاسته الحالية بعدد كبير من قضايا الفساد والرشوة والتحرش من قبل القضاء الفرنسي، الذي أكدتها استقالة معاذ حجى السكرتير العام بسبب رفضه لجميع تجاوزات رئيس كاف ومخالفته الإدارية والمالية، بجانب استقالة إشتا صالح مديرة الشؤون القانونية التى غادرت الكاف فى ظروف غامضة، وهو الذي ضرب به أحمد أحمد عرض الحائط و يتجاهل كل ذلك ويعلن ترشحه لرئاسة الكاف.

2- تواضع آدائه

كما لم يقدم أحمد أحمد آداء يستحق الإشادة خلال فترة الحالية فى رئاستة للاتحاد، فكان آدائه متواضع فى معاجة بعض قضايا وأبرزها هى مشكلة الترجي التونسي فى تتويحه بدوري الأبطال أفريقيا النسخة الماضية، و مشكلة الزمالك مع فريق جينيراسيون فوت السنغالى فى دور المجموعات بدوري الأبطال النسخة الحالية الذي تعامل معها الكاف بسذاجة ورغم صحة موقف الزمالك اعاد الاتحاد المباراة، وغيرها من الأزمات والتى من شأنها أن تضعف موقف أحمد أحمد فى الانتخابات القادمة.

3- موقف الفيفا تجاهه

كما أن موقف الفيفا ليس فى صالح أحمد أحمد حيث اعترض السويسري جيانى أنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم امثر من مرة على تصرفات أحمد أحمد فى إدارته للأمور المادية للاتحاد، والذي دفعت انفانتينو الى تعيين لجنة مشرفة على أداء المكتب التنفيذي للكاف فى الفترة الماضية بقيادة السنغالية فاطمة سامورا، وهو ما يشير الى تضحية الفيفا بأحمد أحمد الفترة القادمة لغلق باب المشاكل فى ملف الكرة الأفريقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً