اعلان

نقابة الصحفيين تنعى أول شهداء فيروس كورونا

محمود رياض.. أول شهداء الصحافة بكورونا
محمود رياض.. أول شهداء الصحافة بكورونا
كتب : أهل مصر

نعت نقابة الصحفيين، الزميل الصحفى محمود رياض، والذي توفي اليوم الاثنين، بمستشفى العزل بالعجوزة، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، وذلك عقب أسبوعين من إصابته بالفيروس.

وأكد مجلس النقابة، تقديمه كافة المساعدات المادية والمعنوية لأسرته، مهيبًا بجميع الزملاء الصحفيين والعاملين بالمجال الصحفي، من موظفين وإداريين وعمال وجميع أطياف الشعب المصري، باتخاذ الحيطة، وعدم التهاون في الإجراءات الاحترازية، وذلك حفاظًا على سلامتهم.

من جانبه، أكد محمد شبانة سكرتير عام نقابة الصحفيين، أن المجلس سيتخذ قرارًا بتعيين زوجة الزميل الصحفي الراحل، بالجهاز الإداري بالنقابة، لإعانة الأسرة على الظروف المعيشية، وكذلك لمتابعة أبنائه، خاصة وأن ثلاثة من أطفاله الأربعة لا يزالا محجوزين بمستشفى العزل، بعد أن انتقل إليهما الفيروس، مؤكدًا أنه سيتم استثناء الزميل الراحل من المدة الكاملة للمعاش لصرفه كاملًا لأسرته.

وأشار شبانة إلى أنه كان على تواصل مباشر، ويومي مع الزميل الراحل، حتى تم نقله إلى مستشفى العزل بالعجوزة، وتم سحب تليفونه، ولكنه كان يطمئن عليه يوميًا، وأنه كان يتحسن في الاتصال الأخير بينهما، ولكن الحالة تدهورت فجأة بالساعات الأخيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً