اعلان

تحذير عاجل من التعليم بشأن امتحانات الأول الثانوي الإلكترونية

امتحانات التابلت
امتحانات التابلت
كتب : نهى نجم

حذرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، برئاسة خالد حجازي وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، طلاب الصف الأول الثانوي من التباطؤ في تقديم أي شكوي تخص امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٠ الذي بدأ صباح اليوم.

أوضحت مديرية تعليم الجيزة، أنه إذا واجهت آي طالب مشكلة ما فى الاختبار اليوم ، فالرابط التالى الوحيد المعتمد لتسجيل شكواك والتسجيل للحضور هو:

https://thaneduone.emis.gov.eg/attend-?fbclid=IwAR2HJzDJmCJFj8PWjXc-i1GHo6Pm3pQBriMxWs90G12H4qX-6UPtNIM0cm4

وأكدت المديرية، أن الطالب الشاكي لا يستطيع الحضور إلا فى نفس اليوم وكذلك تقديم شكوى عن اختبار، ولا يجوز تسجيل شكواه من امتحان العربى مثلا علي سبيل المثال غدا.

يذكر أن طلاب الصف الأول الثانوي أدوا امتحان اللغة العربية لنهاية العام الدراسي صباح اليوم إلكترونيا من منازلهم، ضمن طلاب المجموعة الأولي التي حددتها و وزارة التربية والتعليم.

واكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى انه يمكن للطالب الدخول على الامتحان من التابلت أو الكمبيوتر أو الموبايل في أي وقت خلال الفترة المخصصة للمحافظة التابع لها على أن يحتسب وقت الامتحان من بداية دخوله.

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي، الامتحانات في الفترة ما بين الساعة ٩ صباحا حتى ١٢ ظهراً طلاب محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وأسيوط، وكفر الشيخ، وقنا، والفيوم، ودمياط، والإسماعيلية، وأسوان، وبورسعيد، وشمال سيناء، والوادي الجديد، وجنوب سيناء.

أما في الفترة ما بين الساعة ١٢ ظهراً حتى ٣ عصراً، يؤدي الامتحان طلاب محافظات الشرقية، والدقهلية، والقليوبية، والغربية، والمنوفية، والبحيرة، والمنيا، وسوهاج، وبني سويف، والأقصر، والسويس، والبحر الأحمر، ومطروح.

ويجري الامتحان بنظام التقييم الجديد الذي يعتمد علي الأسئلة الopen book " الكتاب المفتوح" حيث تكون من المنهج وليست من الكتاب لقياس مهارات التفكير والفهم وليس الحفظ والتلقين، بينما غدا الخميس يبدأ طلاب الصف الثانى الثانوى أولى امتحاناتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً