اعلان

الجيش الليبي: القوات المسلحة المصرية قادرة على سحق أي عدو

خالد المحجوب
خالد المحجوب
كتب : وكالات

قال العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، إن القوات المسلحة جاهزة لمواجهة أي هجوم بري أو بحري أو جوي، لافتًا إلى أن تركيا بدأت تقلل من حدة التصريحات بعد دخول مصر في المعادلة الليبية بشكل قوي وتحديد خط أحمر "سرت- الجفرة".

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة الاَن" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "الحدث" أن القوات المصرية تملك أفضلية عن تركيا لقربها من ليبيا، مشددًا على أن مصر قوة ضاربة قادرة على سحق أي عدو، مضيفًا: مصر وليبيا أمن واحد وأن ما يؤثر في ليبيا يؤثر على الأمن القومي المصري، لافتًا أن بلاده لا تملك الطائرات الحديثة وأنظمة الدفاع الجوي التي تملكها مصر.

وأكد المحجوب أن الطائرات التركية لم تتوقف عن نقل المعدات العسكرية والمرتزقة إلى ليبيا منذ قصف قاعدة الوطية العسكرية.

ووافق البرلمان المصري، اليوم الاثنين، على إرسال عناصر من الجيش في مهام قتالية خارج حدود الدولة، لأجل الدفاع عن الأمن القومي للبلاد، ضد أعمال الميليشيات وعناصر الإرهاب الأجنبية، وأكد قرار البرلمان أن القوات المسلحة لديها الرخصة الدستورية والقانونية لتحديد زمان ومكان الرد على الأخطار والتهديدات.

وجرت الموافقة على إرسال عناصر من الجيش إلى خارج البلاد، في جلسة سرية حضرها 510 من أعضاء المجلس، كما شهدت حضور وزير شؤون المجالس النيابية، المستشار علاء فؤاد، واللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك