اعلان

أول تعليق من الجيش الليبي على زيارة "السراج" لتركيا: ذهب لتلقي تعليمات من أردوغان

أردوغان والسراج
أردوغان والسراج
كتب : وكالات

علق مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، العميد خالد المحجوب، على زيارة رئيس المجلس الرئاسي لما يعرف بحكومة الوفاق الليبية، فائز السراج، إلى تركيا حاليا ولقائه بالرئيس التركي، رجب أردوغان.

وقال المحجوب لـ سكاي نيوز عربية: إن "السراج في إسطنبول لتلقي تعليمات من أردوغان".

وأضاف مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، أن "جميع الاتفاقيات بين حكومة الوفاق وليبيا غير شرعية".

وأكد المحجوب على أن "تركيا تواصل نقل المرتزقة إلى ليبيا عبر طائرات شحن تركية".

وأفاد مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، بأن "المرتزقة تحت إشراف تركي يرسلون مزيدا من التعزيزات إلى جبهتي سرت والجفرة".

واعتبر المحجوب أن "الميليشيات لا تستطيع الاستمرار في طرابلس دون حماية تركيا والمرتزقة".

كان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، استقبل، في وقت سابق اليوم السبت، رئيس المجلس الرئاسي لما يعرف بحكومة الوفاق الوطني الليبية، فائز السراج، في إسطنبول، بحسب الرئاسة التركية.

ونشرت الرئاسة التركية تغريدة عبر حسابها على موقع "تويتر" قالت فيها: "الرئيس أردوغان يلتقي رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج".

وأشارت وسائل إعلام مختلفة إلى أن زيارة السراج ستستمر لعدة أيام وستبحث ملفات واتفاقيات جديدة و"مهمة"، كما وصفها أردوغان في وقت سابق.

كما قالت مصادر ليبية بأن هناك حديث يدور عن اتفاقيات عسكرية جديدة مع تركيا، وأبرزها ما يتعلق باستخدام الجيش التركي لقاعدتين، إحداهما جوية والثانية بحرية، وهو ما تم بحثه خلال زيارة وزير الدفاع التركي ورئيس أركانه إلى ليبيا قبل أسبوعين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة