اعلان

البحرية الأمريكية تحقق في فيديو لكلاب تستهدف رجلا يرتدي قميص كابرنيك

أرشيفية
أرشيفية
كتب : وكالات

قالت البحرية الأمريكية يوم الأحد إنها تحقق في مقطع فيديو يظهر كلاب عسكرية تستهدف رجلا يرتدي قميص كولين كابرنيك خلال إستعراض بمتحف البحرية في فلوريدا العام الماضي.

وقالت قيادة الحرب البحرية الخاصة، التي تشرف على القوات الخاصة بالبحرية الأمريكية "نافي سيلز"، في بيان "علمنا اليوم بفيديو لحدث بمتحف القوات البحرية الخاصة الذي تم نشره العام الماضي مع استعراض للكلاب العسكرية العاملة".

واضاف البيان "في الاستعراض يرتدي الهدف قميص كولين كابرنيك. الرسالة المتأصلة في هذا الفيديو لا تتفق تماما مع قيم وروح قوات الحرب البحرية الخاصة والبحرية الامريكية".

وقالت قيادة الحرب البحرية الخاصة إنها ستحقق في الأمر "بشكل كامل" وأن "المؤشرات الأولية تشير إلى أنه لم يكن هناك أفراد أو معدات بحرية عاملة في الخدمة تشارك في هذا الحدث المستقل للمنظمة".

وفي عام 2016 تسبب كابرنيك، الذي كان حينذاك لاعب وسط فريق سان فرانسيسكو لكرة القدم الامريكية، في انقسام المجتمع الأمريكي وغضب دونالد ترامب، الذي انتخب رئيسًا للولايات المتحدة بعد ذلك ببضعة أشهر، من خلال ركوعه على ركبته خلال النشيد الأمريكي للاحتجاج على الظلم العنصري.

وتبعه العديد من زملائه من لاعبي اتحاد الدوري الوطني لكرة القدم والرياضيين الأمريكيين الآخرين إما بالجلوس أو الركوع أثناء عزف النشيد الوطني قبل بداية المباريات.

WhatsApp
Telegram