اعلان

نتانياهو: اتفقنا مع ولي العهد الإماراتي على إقامة علاقات ثنائية بين بلدينا

نتنياهو
نتنياهو
كتب : وكالات

علق رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، على اتفاق السلام المبرم بين بلاده ودولة الإمارات العربية المتحدة في وقت سابق مساء اليوم.

وقال نتنياهو، وفقا لـ سكاي نيوز عربية، إنه "تم الاتفاق مع الشيخ محمد بن زايد (ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي) على إقامة علاقات ثنائية" بين البلدين.

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي الاتفاق مع دولة الإمارات بأنه "مهم وسيساعد على تطوير المنطقة".

وكشف نتنياهو عن نية بعض البلدان العربية والإسلامية الأخرى في الانضمام إلى عملية السلام مع إسرائيل، وقال: "هناك دول عربية وإسلامية ستنضم إلى عملية السلام".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في وقت سابق مساء اليوم التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي بين إسرائيل والإمارات برعاية أمريكية.

وقال ترامب، على حسابه الرسمي بـ"تويتر"، "انفراجة كبيرة اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".

وأضاف ترامب في بيان أن "ممثلون من إسرائيل والإمارات سيلتقون خلال الأسابيع القادمة لتوقيع اتفاقيات شراكة في مجالات الاستثمار والسياحة والطيران المباشر والأمن".

وأوضح أن "بموجب الاتفاق سوف تعلق إسرائيل خططها لفرض السيادة على مناطق حددتها خطة ترامب للسلام بالشرق الأوسط".

وقال ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في تغريدة عبر "تويتر" "في اتصالي الهاتفي اليوم مع الرئيس الأمريكي ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، تم الاتفاق على إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية".

وأضاف "كما اتفقت الإمارات وإسرائيل على وضع خارطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك وصولا الى علاقات ثنائية".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اتحاد الكرة يكشف موقف عبد الله السعيد من الانضمام للمنتخب في معسكر يونيو (خاص)