اعلان

ترامب: نتطلع لليوم الذي نُخرج فيه قواتنا من العراق

ترامب
ترامب
كتب : وكالات

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، عن تطلع بلاده لليوم الذي لن تضطر فيه لبقاء قوات عسكرية تابعة لها في الأراضي العراقية.

وقال ترامب، خلال لقاء له مع رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي بالبيت الأبيض، إن بلاده "تتطلع لليوم الذي لن تحتاج فيه لتواجد قواتها في العراق".

من جانبه، أكد الكاظمي على عدم سماح بلاده لدول أخرى باستخدام أراضيها من أجل الاعتداء على أي بلد، وقال: " لن نسمح باستخدام الأراضي العراقية لاستهداف الدول الأخرى".

وأعرب رئيس الوزراء العراقي عن رفضه للتدخل التركي في شمال البلاد والاعتداء على سيادة العراق، وقال إن " الهجمات التركية (على العراق) لسيت منفصلة ولن نسمح بأي تهديد من قبل أي دولة".

وكان وفد حكومة العراق برئاسة وزير الخارجية فؤاد حسين عقد مع وفد الحكومة الأمريكية برئاسة وزير الخارجية مايك بومبيو اجتماعا للجنة التنسيق العليا، وفقا لاتفاقية الإطار الاستراتيجي لعام 2008.

وأكد الجانبان التزامهما بعلاقات ثنائية قوية ومثمرة. وتناولت الجلسات المنفصلة مواضيع تخص الاقتصاد والطاقة والصحة والبيئة والقضايا السياسية والدبلوماسية والأمن ومكافحة الإرهاب والعلاقات التعليمية والثقافية.

وجددت الولايات المتحدة تأكيدها على احترام سيادة العراق وسلامة أراضيه والقرارات ذات الصلة للسلطات التشريعية والتنفيذية العراقية.

WhatsApp
Telegram