اعلان

ترامب لـ الكاظمي: قواتنا في العراق لمواجهة أي تحرك إيراني محتمل

ترامب
ترامب
كتب : وكالات

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، أن قوات بلاده موجودة في العراق لمواجهة أي تحرك إيراني محتمل، معربا عن تطلع بلاده لليوم الذي تسحب فيه قواتها من البلد العربي.

وقال ترامب خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في البيت الأبيض: "نتطلع إلى اليوم الذي تنتهي فيه الحاجة لبقاء جنودنا في العراق".

ووعد الرئيس الأمريكي بتقديم كل الدعم والمساعدة التي يحتاجها العراق، وقال: "سنقدم الدعم الذي يحتاجه العراق".

وأوضح ترامب بأن هناك "شركات أمريكية تشارك في العديد من مشاريع التنقيب عن النفط بالعراق".

من جانبه، شدد الكاظمي على أن "تدخل تركيا في العراق غير مقبول ولن نسمح به".

إلى ذلك أكد على أن "العراق يرحب بالشركات والاستثمارات الأمريكية".

ويزور رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الولايات المتحدة الأمريكية، لأول مرة منذ توليه السلطة في مايو الماضي، والتقى الكاظمي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعددا من المسؤولين الأمريكيين لمناقشة وضع القوات الأمريكية في العراق ومساعدات واشنطن العسكرية لبغداد لتطهير البلاد من التنظيمات الإرهابية، لاسيما تنظيم "داعش" الإرهابي.

وكان وفد حكومة العراق برئاسة وزير الخارجية فؤاد حسين عقد مع وفد الحكومة الأمريكية برئاسة وزير الخارجية مايك بومبيو، خلال زيارته لأمريكا، اجتماعا للجنة التنسيق العليا، وفقا لاتفاقية الإطار الاستراتيجي لعام 2008.

وأكد الجانبان التزامهما بعلاقات ثنائية قوية ومثمرة. وتناولت الجلسات المنفصلة مواضيع تخص الاقتصاد والطاقة والصحة والبيئة والقضايا السياسية والدبلوماسية والأمن ومكافحة الإرهاب والعلاقات التعليمية والثقافية.

وجددت الولايات المتحدة تأكيدها على احترام سيادة العراق وسلامة أراضيه والقرارات ذات الصلة للسلطات التشريعية والتنفيذية العراقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس