اعلان

بريطانيا تتدخل لعودة الفلسطينيين لطاولة التفاوض

فلسطين
فلسطين
كتب : وكالات

قال وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، اليوم الإثنين، إن تعليق إسرائيل ضم أراض بالضفة خطوة ضرورية لتعزيز السلام، مشيرا أنه سيزور المنطقة للتأكيد على استئناف مفاوضات السلام، قائلا: "سندعو الفلسطينيين إلى العودة للمفاوضات المباشرة".

وأكد أنه سيستغل زيارته لإسرائيل والأراضي الفلسطينية للضغط من أجل استئناف الحوار، قائلا: "إنه سيؤكد ضرورة استئناف الحوار الإسرائيلي الفلسطيني والتعاون الأوسع بشأن التنمية والتجارة ومكافحة فيروس كورونا"، مشيرا أن الرحلة ستشمل اجتماعات مع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال راب في بيان: "تعليق إسرائيل لضم أراضٍ هو خطوة أساسية نحو تعزيز السلام في الشرق الأوسط، من المهم البناء على هذه الديناميكية الجديدة، وفي النهاية لا يمكن التفاوض على حل الدولتين اللازم لضمان تحقيق سلام دائم إلا بين حكومة إسرائيل والسلطة الفلسطينية".

وفي وقت سابق، وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى إسرائيل، في المحطة الأولى من جولة شرق أوسطية، للدفع بمسعى الرئيس دونالد ترمب، للسلام العربي الإسرائيلي، حيث التقى بومبيو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إنذار لـ حمدي