اعلان

الرئيس الأمريكي: سيطرنا على عدد كبير من الولايات وعلى بعد خطوة من الفوز بـ4 سنوات جديدة

ترامب
ترامب
كتب : عزة رخا

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إنه يتوقع فوزه بفترة ثانية تستمر أربع سنوات، واتهم الديمقراطيين بمحاولة 'سرقة' الانتخابات منه دون أن يقدم أي دليل.

وأضاف، في كلمة له صباح اليوم الأربعاء، أنه نجح في الفوز بأكثر من ولاية، من بينهم، ولاية تكساس، المعقل الجمهوري الذي يسمح له بتقليص الفارق بينه وبين منافسه الديموقراطي جو بايدن،إذ يحتفظ من هذه الولاية الجنوبية بما يقرب من 38 صوت من كبار الناخبين، وأيضا فلوريد، التي تمنحه 29 صوتا في المجمع الانتخابي، إضافة إلى كنتاكي (8) وويست فرجينيا (5) ساويث كارولاينا (9) وألاباما (9) وميسيسيبي (6) وأوكلاهوما (7) وتينيسي (11) أركنساس (6) وإنديانا (11) ونورث داكوتا (3) وساوث داكوتا (3) ووايومنغ (3) ولويزيانا (8) ونبراسكا (4) وكنساس (6) وميسوري (10) وإيداهو (4).

ويتنافس على عرش أمريكا، الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملاً في الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الحزب الديمقراطي في تلك الانتخابات.

ويجري انتخاب رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي، والبالغ عدد أصواته 538، ولكي يصبح المرشح فائزًا، عليه أن يحصل على 270 صوتًا أو أكثر من أصوات المجمع الانتخابي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووول الأول للسيتي