اعلان

شبكة "سي بي إس نيوز" تتوقع فوز بايدين وحملة ترامب تستدعي "المواطنين الشرفاء"

ترامب
ترامب

بينما تظهر أرقام المجمع الانتخابي، حتى ساعة كتابة هذا التقرير، تقدم للمرشح الديمقراطي جو بايدن على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال بايدن لمؤيده: 'الأمر لم ينته حتى يتم فرز كل صوت بينما أعلن ترامب زورا النصر وحاول بث الشك'.

وأعرب جو بايدن عن ثقته وتفاؤله في كلمة ألقاها لمؤيديه ليلة الانتخابات ، حيث استمر فرز ملايين الأصوات وتشديد النتائج في سباقه على البيت الأبيض ضد دونالد ترامب.

وقال بايدن في وقت مبكر من صباح الأربعاء ، حيث بدا مسترخيًا أمام موقف سيارات مزدحم في ويلمنجتون بولاية ديلاوير: 'أنا هنا لأخبركم الليلة أننا نعتقد أننا على الطريق الصحيح للفوز في هذه الانتخابات'. وأظهرت أرقام المجمع الانتخابي حتى ساعة نشر هذا التقرير تقدم بايدن على ترامب

نتيجة المجمع الانتخابينتيجة المجمع الانتخابي

اقرأ ايضا .. أنصار ترامب يحاصرون امرأة ويعتدون عليها (فيديو)

في غضون ذلك ، وصفت صحيفة الجارديان البريطانية إعلان دونالد ترامب فوزه ليلة أمس بالانتخابات الرئاسية بأنه ' تزوير' بينما قال بايدين: 'نحن واثقون من ولاية أريزونا. هذا تحول. لقد فزنا للتو في مينيسوتا.

وتوقعت بي بي سي أن يفوز ترامب بأغلبية الأصوت في ولاية تكساس، بينما توقعت بي بي سي أيضا أن يفوم بايدين بأصوات المجمع الانتخابي لولاية أيرزونا، في الوقت الذي قالت فيه شبكة سي بي إس نيوز إن بايدين في طريقه للفوز بالانتخابات الأمريكية. في نفس الوقت قالت أسوشيتد برس إن هناك مؤشرات على تقدم بايدن فيما تبقي من أصوات يمكن حصرها للمجمع الانتخابي، ولكن مع ذلك فإن ولاية بنسلفانيا هى الأمل الأخير لحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إذا أراد تجنب الهزيمة.

اقرأ أيضا .. " مؤيد لترامب".. القبض على مسلح لترهيبه الناخبين (فيديو)

في نفس الوقت خرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى وسائل الإعلام ليقول إنه فاز فعلا في الانتخابات وزعم ترامب أن هناك محاولة لتزوير الانتخابات إذ بعد الانتصارات الكبيرة فجأة تباطأ إعلان نتائج الانتخابات'. وقال ترامب متحدثا في البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، 'كنا نستعد لاحتفال كبير وكنا نفوز في كل مكان وفجأة تم تأجيله'، بينما استدعت حملة ترامب مناصريه ممن اعتبرتهم بالشرفاء من الشعب الأمريكي في تجمع بولاية فلوريدا الأمريكية التي حقق فيها ترامب فوزا كبيرا لمساندة ما تعتبره الحملة انتصار مستحقا للرئيس الأمريكي والعمل على منع محاولة حدوث تزوير في الانتخابات وهو ما جاء في الوقت الذي ألقت فيه الشرطة الأمريكية على مسلح أمريكي أبيض من أنصار ترامب يحاول ترهيب الناخبين للتصويت لصالح ترامب كما شهدت مناطق أخرى حالات شغب من جانب أنصار ترامب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة