اعلان

الجيش الروسي: قوات حفظ السلام الروسية تبدأ الانتشار في "قرة باغ"

صراع أرمينيا وـذربيجان
صراع أرمينيا وـذربيجان
كتب : وكالات

قال سيرجي رودسكوي، رئيس مديرية العمليات الرئيسية لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، إن قوات حفظ السلام الروسية في منطقة نزاع ناغورني قره باغ سيطرت على ممر لاتشين وقسم من طريق لاتشين (مزرعة ليسوغورسكي الحكومية).

وقال رودسكوي في إفادة، اليوم الأربعاء: 'حتى الآن، سيطرت الوحدة المتقدمة من القوات المسلحة لروسيا الاتحادية على ممر لاتشين وقسم من طريق لاتشين الذي يشمل مزرعة ليسوجورسكي الحكومية مع إقامة نقاط مراقبة مؤقتة.' وذكر أن 'المجموعات التابعة لكتيبة حفظ السلام الأولى من اللواء الخامس عشر للمشاة المؤللة، بعد إنزالها في مطار إيريبوني، قامت بالتحرك على طول ثلاثمائة كيلومتر وتستكمل تمركزها في منطقة بلدة غوريس'.

وقال رودسكوي: 'من أجل مراقبة الامتثال للاتفاقات بين أرمينيا وأذربيجان، من المقرر إقامة 16 مركز مراقبة في منطقتي الالتزام الشمالية والجنوبية. وستقام على طول خط التماس بين الجانبين في ناغورنو قرة باغ وعلى طول ممر لاتشين'. وأضاف أن هذه المراكز 'مكلفة بمهمة جمع المعلومات عن حالات انتهاك وقف إطلاق النار، وإيصال هذه المعلومات على وجه السرعة إلى قيادة قوات حفظ السلام، وكذلك الحفاظ على سلامة حركة المرور العابر وقمع الأعمال غير القانونية ضد المدنيين'. وقال الجنرال: 'هذا سيساهم في انتقال مبكر إلى حياة سلمية وعودة اللاجئين'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة