اعلان

"اغتصبها 9 مرات".. حفيد مؤسس الإخوان يواجه إحدى ضحاياه في المحكمة

طارق رمضان حفيد البنا
طارق رمضان حفيد البنا
كتب : سها صلاح

واجه طارق رمضان حفيد مؤسس الاخوان امس أمام محكمة باريس منية ربوج، إحدى النساء اللواتي اتهمنه بالاغتصاب في وقائع تعود إلى عامي 2013 و2014.

وفي التفاصيل، توجه حفيد حسن البنا مؤسس تنظيم الإخوان، البالغ 58 عاما، المتهم باغتصاب خمس نساء الساعة 10,00 إلى مكتب قاضي التحقيق، وفق ما ذكرت مراسلة وكالة فرانس برس، يرافقه خمسة محامين.

وهي المرة الأولى التي يواجه فيها رمضان المدعية عليه "ربوج" البالغة من العمر 47 عاماً، والتي تقدمت بدعوى ضده في مارس 2018 تتهمه فيها باغتصابها 9 مرات في فرنسا ولندن وبروكسل، بين عامي 2013 و2014.

كما وجهت له لائحة اتهام بارتكاب جرائم الاغتصاب هذه في 22 أكتوبر، بعد جلسة استماع أمام قاضي التحقيق، الأمر الذي طالبت به النيابة منذ ربيع 2018.

"قضية كارتون الشهيرة"

ولعبت شهادة منية ربوج دورا مهما في التهم الموجهة لرمضان، وهي كانت طرفا أساسيا في قضية تعرف باسم "كارتون" والتي كان من بين أطرافها المدير السابق لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروس-كان.

وتقدمت المرأة بدعوى ضده في مارس 2018 تتهمه فيها باغتصابها تسع مرات في فرنسا ولندن وبروكسل، بين عامي 2013 و2014.

وأقرّ رمضان في 5 يونيو عقب شهادة ربوج بعلاقات معها ومع عشيقات أخريات قدّمن شهادات، ما شكل نقطة تحول رئيسية في هذا الملف.

وتوجه رمضان، المتهم بخمس جرائم اغتصاب، الأسبوع الماضي إلى جنيف ليستمع إليه المدعي العام بشأن جرائم الاغتصاب التي تتهمه بها امرأة تُدعى "بريجيت" في سويسرا في عام 2008.

وخُفّفت مؤخراً الرقابة القضائية عليه، ليتمكن من السفر خارج فرنسا والرد على استدعاء المدعي العام في جنيف في أكتوبر.

وطارق رمضان، هو أب لأربعة أطفال، وكان أستاذاً للدراسات الإسلامية المعاصرة في جامعة أكسفورد، قبل أن يضطر للاستقالة من وظيفته مع ظهور اتهامات الاغتصاب والاعتداءات الجنسية أواخر عام 2017.

WhatsApp
Telegram