اعلان

لأول مرة في تاريخها.. مجلة التايم تختار مخترعة صغيرة غيرت العالم طفلة العام

التايم تختار مخترعة صغيرة طفلة العام
التايم تختار مخترعة صغيرة طفلة العام

أعلنت مجلة التايم عن اختيار العالمة والمخترعة جيتانجالي راو، البالغة من العمر 15 عامًا، أول طفل في تاريخها طفلة العام، وبحسب ما ورد في صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية، بدأ حب راو للعلم في سن العاشرة عندما اكتشفت تقنية استشعار الأنابيب النانوية الكربونية، التي تستخدم الجزيئات لاكتشاف المواد الكيميائية في الماء، ونما شغفها من هناك.

وقبل حصولها على لقب طفل العام، تم إدراج روا في قائمة فوربس للمبدعين تحت الثلاثين، لتطوير جهاز محمول في عام 2017 يختبر وجود الرصاص في مياه الشرب، وهو الابتكار التي قامت من خلاله بمعالجة أزمة المياه في مدينة فلينت بولاية ميشيغان.

التايم تختار مخترعة صغيرة طفلة العامالتايم تختار مخترعة صغيرة طفلة العام

وأحدث مشروع لها هو تطبيق يسمى 'Kindly' يستخدم الذكاء الاصطناعي لاكتشاف التنمر الإلكتروني عبر الإنترنت في مرحلة مبكرة.

وقع اختيار روا من بين مجموعة تضم أكثر من 5 آلاف مرشح، واستطاعت المخترعة الصغيرة إدهاش لجنة التحكيم باستخدامها التكنولوجيا لمكافحة عدد من القضايا الاجتماعية التي تتراوح من المياه الملوثة إلى إدمان المواد الأفيونية والتسلط عبر الإنترنت.

التايم تختار مخترعة صغيرة طفلة العامالتايم تختار مخترعة صغيرة طفلة العام

وقالت راو، خلال إجراء حوار معها من قبل الممثلة صاحبة القلب الإنساني أنجلينا جولي: 'أنا لا أبدو مثل عالم تقليدي الذي دائمًا يظهر عبر شاشات التلفاز على أنه رجل كبير في السن أبيض البشرة يرتدي بالطو طويل'.

وتابعت: 'من الغريب بالنسبة لي تكليف الأدوار بحسب الجنس والعمر ولون البشرة، لقد تحول هدفي ليس فقط من إختراع أجهزتي الخاصة لحل مشكلات العالم، ولكن أيضًا من |أجل إلهام الآخرين لفعل الشيء نفسه أيضًا'.

WhatsApp
Telegram