اعلان

بايدن: إدراتي تضم أول وزيرة أفريقية للدفاع وأول مثلية وأول وزيرة مالية في تاريخ أمريكا

تويتر يعلن تسليم إدارة بايدن الحساب الرسمى لرئيس أمريكا يوم تنصيبه
تويتر يعلن تسليم إدارة بايدن الحساب الرسمى لرئيس أمريكا يوم تنصيبه
كتب : وكالات

أعلن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، ملامح إدارته التي سوف تقود الولايات المتحدة خلال الفترة القادمة، وقال جو بايدن أن '24 رجلا وامرأة سيقودون حكومة الولايات المتحدة ويعيدون الثقة لها'، مشددا على أن جميعهم 'مستعدون للقيام بعملهم من اليوم الأول'. واضاف الرئيس المنتخب 'كما وعدتكم فإن هذه الحكومة ستبدو مثل الولايات المتحدة، فيها الكثير من الكفاءات التي في بلدنا. إنها حكومة تاريخية إذ ستكون أول حكومة ممثلة بعدد مماثل من النساء والرجال، وأول حكومة في التاريخ فيها أغلية من ذوي الأعراق المختلفة'.

أولويات الحكومة التي شكلها، مؤكدا أنها ستركز على تعافي الاقتصاد الأميركي وتنظيم عملية توزيع لقاحات فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أن إدارته ستشمل الكثير من الأشياء التي تحدث لأول مرة في تاريخ بلاده، أبرزها أنها مكونة من أغلبية ذات أعراق مختلفة.

وأضاف: 'هذه الحكومة تضم أول وزيرة للمالية، وأول امرأة من أصول إفريقية في منصب وزير الدفاع، وأول مثلية'.وأعرب بايدن عن أمله في أن يصادق مجلس الشيوخ بسرعة على تلك التعيينات، وتابع: 'بدأت عملي بتعيين هؤلاء، وآمل أن مجلس الشيوخ يؤكد تلك الترشيحات بعدالة وبسرعة.. لا ينبغي أن تكون هناك أي مناصب شاغرة في وكالة الأمن القومي ووزارة الدفاع، خاصة في الفترة العصيبة التي نمر بها بسبب كورونا.. لا وقت لدينا لنخسره'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً