اعلان

رفض ترك زملائه مخاطرا بحياته.. وفاة طبيب عربي يعمل بأجنحة كورونا في مستشفى ببريطانيا

طبيب سوداني
طبيب سوداني

صرح قبل وفاته التي كان يعمل اقتراب نهايتها إذا أصابه فيروس كورونا القاتل للأمال والأحلام قبل الأرواح، أنه لا وقت للتكاسل والتخاذل في مواجهة تلك الجائحة التي عصفت بالعالم؛ رغم كونه أبا لتسعة أبناء ويعاني مشاكل صحية.

توفي طبيب سوداني متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، خلال عمله بمستشفى ساوثميد في شمال بريستول ببريطانيا؛ وفقا لـ 'ديلي ميل'.

وذكرت الصحيفة أن الدكتور جمال عثمان كان أحد قادة الفريق الذي يعالج المئات من مرضى كورونا في المستشفى، قبل أن يصاب بالفيروس ويوفي أمس بعد معركة طويلة مع المرض في العناية المركزة.

وأضافت الصحيفة نقلا عن زملائه قولهم إنه فقد شقيقه بسبب كورونا في سبتمبر الماضي، ولكن على الرغم من محاولة العديد من الأصدقاء والزملاء والأقارب إقناعه بالانتقال إلى قسم مختلف، اختار العودة إلى أجنحة فيروس كورونا في مستشفى ساوثميد.

ووصفه زملاؤه بأنه 'كريم وهادئ وعضو مشهور للغاية في الفريق الطبي'.

وقالوا إن الدكتور عثمان كان يدرك جيدا أنه معرض لخطر كبير في حال إصابته بكورونا، لكنه رفض ترك زملائه وأصر على مواجهة هذا الوباء.

ونعى اتحاد الأطباء السودانيين فرع المملكة المتحدة الدكتور الراحل، وكتب: 'بقلوب مليئة بالحزن والأسى نحتسب عند الله تعالى د. جمال حسن عثمان الذي وافته المنية سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول