اعلان

تكدس بمطارات بريطانيا يهدد بكارثة بسبب نقص أماكن الحجر الصحي

كارثة في مطارات بريطانيا
كارثة في مطارات بريطانيا
كتب : سها صلاح

كارثة جديدة تحيق ببريطانيا حيث شهدت بعض مطارات المملكة المتحدة تكدسا في عدد المسافرين، بسبب عدم وصول طائرات في مواعيدها المحددة ما أدى إلى انتظار الأشخاص في المطارات لمدة تصل إلى خمس ساعات، ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل تعدى عدم دخول المسافرين للحجر الصحي بسبب تكدس الأماكن وعدم وجود أماكن فارغة للمسافرين القادمين الجدد.

وفي هذا السياق، حذر مطار هيثرو من الوقوف في طوابير طويلة، وقال إنه لا توجد بروتوكولات لفصل الركاب من 33 دولة عالية الخطورة عن الآخرين، وتخشى إدارة المطار أن تتعرض سلامة ما يصل إلى 8000 مسافر يوميًا للخطر حيث يقوم موظفو المطار بإجراء فحوصات إضافية على من يدخلون البلاد.

حذر رؤساء النقابات أمس من أن النظام الجديد الذي سيضطر جميع الركاب من دول 'القائمة الحمراء' إلى الحجر الصحي لمدة عشرة أيام في أحد الفنادق، لن يكون كافياً لمنع انتشار الطفرة الجديدة في بريطانيا، ويقدر المسؤولون أن الفحوصات التي تم إجراؤها لتحديد ما إذا كان المسافر قد وصل من إحدى مناطق 'القائمة الحمراء' الحكومية يمكن أن يضاعف الوقت القياسي الذي يستغرقه إلى 15 دقيقة لكل وصول، حسبما ذكرت صحيفة The Times .

كارثة في مطارات بريطانياكارثة في مطارات بريطانيا

يجب أن تصل الرحلات إلى خمسة مطارات في إنجلترا، والتي إلى جانب مطار هيثرو هي مطار جاتويك أو لندن سيتي أو برمنغهام أو فارنبورو في هامبشاير، سيتعين على جميع الوافدين الدوليين إلى اسكتلندا الحجر الصحي في الفنادق.

كارثة في مطارات بريطانياكارثة في مطارات بريطانيا

يذكر أن التحليل الذي أجرته منظمة الصحة العالمية هذا الشهر وجد أن عشرات البلدان تم العثور فيها على طفرات كورونا الجديدة من جنوب إفريقيا والبرازيل لم تكن مدرجة في القائمة، وشملت النمسا والدنمارك وفرنسا واليونان واليابان وكينيا والنرويج والسويد وسويسرا وبلجيكا وكندا والولايات المتحدة.

WhatsApp
Telegram