اعلان

قيادية في الاتحاد الديمقراطي الكردستاني تحمل تركيا المسئولية عن سلامة "أوجلان"

اوجلان
اوجلان
كتب : وكالات

اعتبرت قيادية في حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني، أن تركيا مسئولة عن صحة الزعيم الكردي عبد الله أوجلان، وشددت فوزة يوسف، عضو هيئة الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي، على أن صحة وحرية عبد الله أوجلان خط أحمر، محذرة من'أن الخطأ والتلاعب السياسي بهذا الخطر الأحمر مرفوض تماما'.

وقالت فوزة يوسف: 'إن صحة وحرية القائد أوجلان هي خط أحمر بالنسبة للشعب الكردي وشعوب المنطقة، ولا يجوز لأحد أن يتخطاه أو يمارس الألاعيب السياسية بها. وفي حال اجتياز هذا الخط الأحمر سيكون مستقبل الدولة التركية في خطر كبير'.

وتابعت قائلة: 'إن الخطأ والتلاعب السياسي بهذا الخطر الأحمر مرفوض تماما، ولا أحد يستطيع أن يتلاعب بقيمنا الوطنية.. استمرار الوضع هكذا، سيفتح الطريق أمام مرحلة كبيرة في تركيا وسيترتب عليه آثار كبيرة جدا أيضا'.

وأشارت إلى البيان الذي أصدرته النيابة العامة في بورصة، وقالت إنه لا يكفي، وأكدت أنه كي يتم إقناع الشعب يجب أن يتم اللقاء مباشرة مع القائد (أوجلان)، ودعت اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب CPT والمؤسسات العالمية إلى التحرك العاجل، ولفتت إلى أن عيد نوروز هذا العام، وعبر تعاون الشعوب والحرية الجسدية للقائد أوجلان، سيخلق ربيعًا جديدًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | محاولات متبادلة بين الطرفين