اعلان

سجن مضيفة الخطوط الجوية الفيتنامية لنشرها فيروس كورونا

سجن مضيفة الخطوط الجوية الفيتنامية لنشرها فيروس كورونا
سجن مضيفة الخطوط الجوية الفيتنامية لنشرها فيروس كورونا
كتب : وكالات

قالت الشرطة الفيتنامية إن محكمة في فيتنام أصدرت حكما بالسجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ على مضيفة طيران فيتنام يوم الثلاثاء بعد إدانته بخرق قواعد الحجر الصحي COVID-19 ونشر الفيروس للآخرين.

وقالت وزارة الأمن العام الفيتنامية في بيان إن دونج تان هاو ، 29 عامًا ، أدين "بنشر أمراض معدية خطيرة" في المحاكمة التي استمرت يومًا واحدًا في محكمة الشعب في مدينة هوشي منه.

تم الإشادة بفيتنام لجهودها لاحتواء الفيروس من خلال الاختبارات الجماعية والتعقب والحجر الصحي المركزي الصارم. لقد سجلت أقل من 2600 إصابة بـ COVID-19 و 35 حالة وفاة فقط بسبب المرض.

انتهك هاو لوائح الحجر الصحي في البلاد لمدة 14 يومًا والتقى بـ 46 شخصًا آخر بعد رحلته من اليابان في نوفمبر ، وفقًا للائحة الاتهام المنشورة على موقع وزارة الشرطة على الإنترنت.

اختلط هاو بأشخاص آخرين خلال فترة قضاها في الحجر الصحي الحكومي ووفقًا للائحة الاتهام زار المقاهي والمطاعم وحضر دروس اللغة الإنجليزية بينما كان من المفترض أن يكون في عزلة عن نفسه. كانت نتيجة اختباره إيجابية لـ COVID-19 في 28 نوفمبر.

وقالت لائحة الاتهام إن انتهاكات هاو أدت إلى الحجر الصحي واختبار حوالي 2000 شخص آخر في المدينة بتكلفة 4.48 مليار دونج (194192 دولارًا).

وقالت وسائل إعلام رسمية إنه أصاب ثلاثة أشخاص آخرين على الأقل.

وقال البيان "انتهاك هاو كان خطيرا وعرّض المجتمع للخطر وعرّض سلامة المجتمع للخطر".

ولم يتسن لرويترز الاتصال بمحاميه للتعليق.

في ديسمبر ، حكمت فيتنام على رئيس مركز هانوي لمكافحة الأمراض والوقاية منها بالسجن لمدة 10 سنوات بعد إدانته بارتكاب مخالفات مرتبطة بشراء معدات تهدف إلى المساعدة في معالجة تفشي COVID-19

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل