اعلان

بريطانيا ترحب بالمبادرة الخضراء للسعودية

الملك سلمان
الملك سلمان
كتب : وكالات

أشاد وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب ، الأربعاء ، بخطة المملكة العربية السعودية لزراعة 10 مليارات شجرة ضمن "المبادرة السعودية الخضراء" و "مبادرة الشرق الأوسط الخضراء" التي أعلن عنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقال راب في تغريدة "نرحب بخطة المملكة العربية السعودية لزراعة 10 مليارات شجرة ومكافحة التلوث والحفاظ على الحياة البحرية كخطوة مهمة في طموحها المناخي".

للحصول على أحدث العناوين الرئيسية ، تابع

وأضاف: "بصفتنا رئيس COP26 (مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ في غلاسكو) ، سنعمل مع المملكة العربية السعودية لدعم مساعيهم لحماية كوكب الأرض قبل COP26".

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في وقت سابق من هذا الأسبوع عن "المبادرة الخضراء السعودية" و "مبادرة الشرق الأوسط الخضراء" اللتين سترسمان اتجاه المملكة والمنطقة في حماية الأرض.

بصفتنا منتجًا عالميًا رائدًا للنفط ، فإننا ندرك تمامًا نصيبنا من المسؤولية في دفع عجلة مكافحة أزمة المناخ ، وبصفتنا دورنا الرائد في استقرار أسواق الطاقة خلال عصر النفط والغاز ، فإننا سنعمل على قيادة وقال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال الإعلان عن المبادرات "العصر الأخضر المقبل".

تسلط المبادرة الخضراء الضوء على سعي المملكة لتنويع اقتصادها بعيدًا عن الوقود الأحفوري وإصلاح بعض الأضرار الناجمة عن استخدامه ، وتهدف إلى تقليل مساهمة المملكة العربية السعودية في انبعاثات الكربون العالمية بأكثر من 4 في المائة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر