اعلان

موسكو تتوسط في حل أزمة لبنان.. حثت الأطراف اللبنانية على إدراك مسؤوليتها تجاه شعبهم

 لبنان  _ أرشيفية
لبنان _ أرشيفية
كتب : وكالات

علن مجلس الوزراء الروسي، أن رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين سيلتقي رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري يوم 15 أبريل الجاري لعقد جلسة مباحثات حيث سيبحثان مسائل التعاون الروسي اللبناني في مجالات التجارة والاقتصاد والصناعة والطاقة والثقافة وغيرها".

وأعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا تنتظر زيارة الحريري في الأيام المقبلة.

وقال لافروف إنه سيتم أيضًا استقبال ممثلين آخرين للقوى السياسية الرئيسية في لبنان في موسكو مشيرا إلى أن روسيا سوف تحث الأطراف اللبنانية على إدراك مسؤوليتها تجاه شعبهم وتجاه بلدهم وتشكيل حكومة تعكس توازن المصالح لجميع أطياف المجتمع اللبناني".

وحسب "سبوتنيك" قال الكاتب والمحلل السياسي تيمور دويدار إن: "الأمن في المنطقة هو المراد من السياسية الروسية في الشرق الأوسط، ولبنان ليس بعيدا عن روسيا، فعلي مدار عقود كانت هناك معاملات تجارية وثقافية بين روسيا ولبنان، ثم أن الوضع المأسوي يتطلب من جميع من في وسعهم المساعدة عمل ذلك، وزيارة الحريري لموسكو بعد غد إشارة إلى ذلك".

وأكد الكاتب على أن موسكو "لن تتصدر (المشهد اللبناني) مثل فرنسا ولا تستبق أي نتائج للمباحثات إنما تقوم بحث لجميع الأطراف لإرجاعهم إلى المسؤولية أمام طوائف الشعب اللبناني".

وحول تقاطع التفاهمات الروسية في لبنان مع الوضع في سوريا قال دويدار إن" الكثير من الملفات في لبنان تتداخل مع الوضع في سوريا وعلى رأسها قضية اللاجئين والتوتر الأمني والقضايا التجارية وأزمات الطاقة" مشيرا إلى أنه إذا تمت السيطرة على الوضع في سوريا ستكون لبنان من بين الدول المشاركة في إعادة الإعمار.

WhatsApp
Telegram