اعلان

تجاوز السواحل المصرية والأراضي السعودية.. حطام الصاروخ الصيني يدخل إلى الغلاف الجوي للأرض خلال دقائق

الصاروخ الصيني
الصاروخ الصيني
كتب : وكالات

من المقرر طبقا للحسابات الفلكية دخول الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة إلى الغلاف الجوي للأرض خلال دقائق، وذلك بعد تجاوزه منذ قليل للسواحل المصرية والأراضي السعودية، عابرا للمحيط الهندي.

الصاروخ الصينى

ويقترب الصاروخ الصيني الآن من العبور فوق قارة إستراليا، ومن المتوقع دخوله للغلاف الجوي للأرض قبل الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة.

بث مباشر لعملية سقوط حطام الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة

تقدم 'أهل مصر'، بثا مباشرا لعملية سقوط حطام الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة، ودخوله إلى الغلاف الجوي، حيث ترصد الأقمار الاصطناعية على مدار الساعة الصاروخ الصيني العملاق 'لونج مارش 5 بي'، الخارج عن السيطرة، والذي أطلق إلى الفضاء الأسبوع الماضي، مع مخاوف حول الأضرار التي ستسببها 'عودته اللاطوعية' إلى الأرض

.

وأعلن مركز الفلك الدولي في الساعات الأولى من يوم الأحد 9 مايو، عن موعد سقوط حطام الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة، وكشف عن الدول العربية المعرضة للخطر.

الدول العربية المعرضة لسقوط حطام الصاروخ الصيني

وقال مركز الفلك الدولي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، 'وفقا لآخر التحديثات سيقع حطام الصاروخ الصيني في الساعة 02:04 بتوقيت جرينتش، زائد ناقص 60 دقيقة.

وكشف الفلك الدولي في تغريدته إن معظم الدول العربية ستكون خارج نطاق الخطر، ما عدا سلطنة عُمان والسعودية والأردن وفلسطين، وشددت على ضرورة متابعة آخر تحديث بعد حوالي ساعتين.

WhatsApp
Telegram