اعلان

أول دولة أوروبية تصل لمناعة القطيع ضد كورونا

مناعة القطيع
مناعة القطيع
كتب : سها صلاح

بعد تطعيم أكثر من 70 %من سكانها البالغين، بلقاح فيروس كورونا، أصبحت جزيرة أوروبية صغيرة أول دولة أوروبية تصل لتحقيق "مناعة القطيع" ضد فيروس كورونا.

أعلنت مالطا، الجزيرة الواقعة جنوب إيطاليا، عن نجاحها بتلقيح 70 % من سكانها البالغين، بالجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا، لتصبح بذلك أول دولة أوروبية تنجح بتطبيق "مناعة القطيع".

وجاء الإعلان عن طريق وزير الصحة المالطي حيث قال: "لقد وصلنا اليوم إلى تحقيق مناعة القطيع، التطعيم هو سلاحنا ضد #فيروس_كورونا"، وفقًا لوكالة "رويترز".

وقد تم إعطاء 475 ألف جرعة تطعيم في مالطا، وتم حتى الآن إعطاء الجرعة الثانية لـ 42 % من السكان.

مناعة القطيع تعني أن يكون لدى نسبة كبيرة من البشر مناعة ضد هذا الفيروس، وبالتالي يصبح من الصعب انتقال الفيروس من شخص لآخر مما يحدّ من حركته، وبناء على ذلك يصبح المجتمع كله محميًا، وليس فقط الأشخاص الذين أصبحت لديهم المناعة.

وتختلف النسبة المطلوب الوصول إليها من السكان الحاصلين على التطعيم للوصول إلى مناعة القطيع حسب نوع المرض وقوة انتشاره، فبعض الأمراض تتطلب تحصين نسبة كبيرة من السكان قد تصل إلى 95 % مثلا في مرض الحصبة، أو 80% في شلل الأطفال

ولا تزال النسبة المطلوب الوصول إليها للحماية من فيروس كورونا غير متفق عليها علميًا لحداثة المرض، ولكنها تقدر بحوالي 70 % من البشر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون