اعلان

دفاع البشير: الرئيس السوداني السابق يعاني من أعراض مشابهة لـ"كورونا"

الرئيس السوداني السابق عمر البشير
الرئيس السوداني السابق عمر البشير
كتب : وكالات

أكدت المحامية عواطف الجعلي أن الرئيس السوداني السابق، عمر البشير، يعاني من أعراض مشابهة لأعراض فيروس "كورونا" المستجد، متوقعة أن يجرى له فحص عاجل في أحد المستشفيات المتخصصة، خلال اليوم الأربعاء.

وقالت الجعلي، وهي عضوة في هيئة الدفاع عن البشير، لوكالة "سبوتنيك"، إن "البشير يعاني من آلام في الحلق وارتفاع في درجة حرارته ويصاحبها كحة".

وأضافت أن "هذه الأعراض هي مشابهة بصورة واضحة لأعراض المصابين بفيروس كوفيد - 19، مما استدعى رئيس هيئة الدفاع، أن يطلب من قاضي المحكمة إجراء فحص عاجل للرئيس السابق عمر البشير، في إحدى المراكز المتخصصة لفحص كورونا".

وتوقعت الجعلي أن "يتم إجراء الفحص للبشير خلال اليوم الأربعاء، لمعرفة ماهية هذه الأعراض"، مشيرة إلى أن "البشير لم يحضر جلسة المحكمة يوم أمس الثلاثاء، بسبب إعطائه راحة علاجية من قبل السلطات المعنية".

يذكر أن البشير ومعه قرابة 30 من المسؤولين السابقين يقبعون في أحد السجون القريبة من العاصمة الخرطوم منذ أكثر من عامين عقب عزله من السلطة، في 11 أبريل 2019، إثر ثورة شعبية طالبت برحيله.

وتجري محكمة خاصة في الخرطوم محاكمة البشير ومسؤولين سابقين آخرين في القضية المعروفة بـ "انقلاب على السلطة الشرعية في العام 1989".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه