اعلان

علماء بريطانيون يحذرون من التخلي عن إجراءات وقيود كورونا

كورونا في بريطانيا
كورونا في بريطانيا
كتب : وكالات

حذر كبار العلماء في بريطانيا من مخاطر إفلات فيروس كورونا المسبب من السيطرة، مع ذروة الموجة الثالثة التي قد تستمر 6 أسابيع، وذلك في ظل التخلي عن الإجراءات والقيود الخاصة المفروضة للحد من انتشار الفيروس والمقرر تطبيقها يوم الاثنين المقبل، بحسب صحيفة 'إيفيننج ستاندارد' البريطانية.

إنهاء الرسائل المختلطة الخاصة بقناع الوجه

وأفادت الصحيفة بأن عددا من العلماء البريطانيين حثوا رئيس الوزراء بوريس جونسون اليوم الثلاثاء على إنهاء 'الرسائل المختلطة' الخاصة بقناع الوجه، والعمل من المنزل، وجوازات السفر التي تظهر التلقيح ضد كورونا وذلك قبل إلغاء قوانين الإغلاق.

اتخاذ الاحتياطات للحد من انتشار المرض

ودعا العلماء إلى مزيد من الوضوح بشأن الكيفية التي ينبغي أن يواصل بها ملايين الأشخاص في جميع أنحاء البلاد اتخاذ الاحتياطات للحد من انتشار المرض، حيث بلغ عدد الحالات الجديدة اليومية 34 ألفا و471 حالة إصابة مؤكدة بكورونا يوم أمس الاثنين.

إعادة النظر في التخلي عن الكمامات الإلزامية في وسائل النقل العام

ولفتت الصحيفة إلى أن العلماء البريطانيين زادوا الضغط على رئيس الوزراء لإعادة النظر في التخلي عن الكمامات الإلزامية في وسائل النقل العام وفي الأماكن العامة المغلقة.

ونقلت 'إيفيننج ستاندارد' عن البروفيسور ميدلي، أستاذ الأمراض المعدية في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي، قوله إن ذروة الموجة الثالثة يمكن أن تستمر ستة أسابيع حيث لن يتم 'السيطرة عليها' عن طريق الإغلاق. مضيفًا: 'إذا استمر ذلك ستة أسابيع، فهذا الأمر سيؤثر على كثير من الناس'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: العرض المصري الحالي هو أفضل ما قدم لنا.. السنوار أعطى الضوء الأخضر