اعلان

الناطق باسم حركة حماس يكشف كواليس زيارة القاهرة اليوم ( خاص)

فوزي برهوم
فوزي برهوم

قال فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس، إنه بالرغم من حالة الجمود في ملف المصالحة منذ سنوات إلا أن القاهرة تحاول أن تحرك هذا الملف وتكسر هذا الجمود .

زيارة حماس للقاهرة اليوم

وأضاف في تصريح خاص لـ'أهل مصر'، أنه سيتم فتح ملف المصالحة الفلسطينية خلال زيارة وفد حماس للقاهرة و رغم أن المخرج انتخابات عامة إلا أن ذلك يسبقه تشكيل حكومة وطنية تشرف على ترتيب الانتخابات ومعالجة كل المعيقات التي أبطلت الانتخابات في شهر مايو الماضي .

كما أن أزمة تبادل الأسرى ستكون أيضا من اولويات الحوار مع القاهرة خاصة بعد إصرار الحركة على استلام الأسرى الفلسطينيين الستة من معتقل الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أن مطلب رئيس السلطة بأن تعترف أي حكومة قادمة بشروط الرباعية الدولية هو مطلب تعجيزي لان الحكومة المطلوب تشكيلها هي حكومة تهتم بالشأن الداخلي ولا علاقة لها بالسياسة، ونتوقع أن يتم مناقشة هذا الأمر خلال زيارة وفد حماس بجانب انجاز ملف صفقة تبادل الاسرى خاصة بعد أن طرحت مصر خارطة طريق تنفذ على مراحل وبها ليونة من حركة حماس و قد أعلن الجانب الاسرائيلي رغبته في إتمام هذه الصفقة خاصة ان القاهرة تلعب دورا مهما في إنهاء هذا الأمر.

وأشار الي أن ملف اعمار قطاع غزة من الملفات المهمة التي سيتم تناولها خاصة ان القيادة المصرية مشكورة تعمل بجد على اعمار قطاع غزة وتوفير المبالغ المطلوبة لذلك وقد بدأت منذ شهور في عملية الاعمار ، وكل ذلك بجانب تثبيت التهدئة بين الاحتلال و المقاومة لتجميل شعبنا و يلات اي حرب قادمة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة