اعلان

أحداث أفغانستان.. الكشف عن مصير الطفلة التي تسلمها الجيش الأمريكي عند مطار كابل

طفلة افغانستان
طفلة افغانستان
كتب : وكالات

كشفت مصادر أمريكية، أن الطفلة التي شوهدت في فيديو خلال الفوضى التي رافقت سيطرة حركة طالبان على أفغانستان، وهي تسلم إلى أفراد المارينز الأمريكيين عبر السياج بمطار كابل، تعيش الآن مع أسرتها في ولاية أريزونا.طفلة افغانستان

الكشف عن مصير الطفلة التي تسلمها الجيش الأمريكي عند مطار كابل

وبحسب المعلومات فإن الطفلة البالغة من العمر 16 أسبوعا والتي تدعى ليا، كانت تبلغ من العمر 17 يوما فقط عندما أخذها أفراد المارينز من فوق سياج المطار، ونقلت إلى الولاية الأمريكية مع والدتها ووالدها الذي كان يعمل في المطار للمساعدة في عمليات الإجلاء، بعد أن عمل مستشارا لغويا وثقافيا للجيش الأمريكي لسنوات وحضر اجتماعات رفيعة المستوى.

وقال الرجل الذي يدعى حميد، إنه بعد سيطرة حركة 'طالبان' على كابل، 'أصبح من الواضح أنه لم يكن من الممكن أن نبقى في منازلنا أكثر من ذلك'، مضيفا: 'حصلنا على معلومات تفيد بأن أشخاصا قتلوا أو فقدوا.. ومن خلال العلاقة التي تربطني بالجيش الأمريكي علمت أن منزلي سيكون التالي'.

وأضاف: 'جمعت زوجتي جوازات سفر العائلة وأموالها وملابسها في 19 أغسطس وتوجهت نحو المطار.. عناصر طالبان كانوا يضربون الذين يحاولون الوصول إلى المطار.. وأنا كنت افكر بأن أبنتي لن تنجو وقد تصاب بأذى'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً