اعلان

نساء داعش .. 20 ألف امراة منسية في سجون أكراد سوريا وتقرير الخارجية الأمريكية أول من يذكر بهن

نساء داعش.png
نساء داعش.png
كتب : وكالات

حذر تقرير الخارجية الأمريكية الصادر الليلة الماضية من أن مخيم الهول للاجئين في سوريا والذي يخضع لسيطرة ميلشيات الأكراد المناهضة للحكومة الشرعية يضم الاف النساء والأطفال المنسيون والذي يشكلون قنبلة موقوتة إذا ما ظهرت عوامل دفعت قوات تركيا الديمقراطية التي تتولى حراسة المخيم لإطلاق سراح المعتقلين فيه. ومخيم هو مخيم للاجئين في الضواحي الجنوبية لبلدة الهول في شمال سوريا ، بالقرب من الحدود السورية العراقية ، ويؤوي أفرادًا نازحين من سوريا. دولة العراق والشام الإسلامية. وتسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة. اعتبارًا من فبراير 2021 ، كان عدد سكان المخيم أكثر من 60.000 بعد أن نما من 10000 في بداية عام 2019 بعد أن استولت قوات سوريا الديمقراطية على آخر أراضي الدولة الإسلامية في سوريا في معركة الباغوز فوقاني. واللاجئون هم من النساء والأطفال من العديد من البلدان ، وعلى رأسها سوريا والعراق.

نساء داعش

20 ألف امرأة و50 ألف طفل من أبناء داعش في مخيم الهول

وفي بداية تأسيس هذا المخيم كان يأوي حوالي 10.000 شخص ، ثم تضاغفت أعداد المعتقلين يه كبير مع انهيار داعش. وبحلول فبراير 2021 ، قدر عدد سكان المخيم بأكثر من 60.000 نسمة. و أشارت تقديرات مختلفة إلى أن المخيم كان يضم حوالي 20.000 امرأة و 50.000 طفل من تنظيم الدولة الإسلامية السابق في العراق والشام (داعش) تحت حراسة 400 مقاتل من ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية ، و

في سياق الحرب الأهلية السورية واستيلاء قوات سوريا الديمقراطية على الهول ، أصبح المخيم إلى جانب مخيم عين عيسى للاجئين مركزًا للاجئين من القتال بين قوات سوريا الديمقراطية وداعش خلال حملة قوات سوريا الديمقراطية في دير الزور.

نساء داعش.png

الموت في الطريق لمخيم الهول على الحدود العراقية وفي شرق سوريا

وخلال معركة الباغوز فوقاني في ديسمبر 2018 ، شهد المخيم تدفقًا هائلاً للاجئين في سلسلة من عمليات الإجلاء الضخمة للمدنيين ، مع فرار الناس من القتال العنيف بين قوات سوريا الديمقراطية وداعش. وُصفت الظروف على طول الطريق المؤدي إلى المخيم ، بما في ذلك في مراكز فحص عناصر داعش ، بأنها 'قاسية للغاية' مع محدودية الغذاء والماء والمأوى وعدم وجود خدمات صحية. وفي هذا السياق توفي ما لا يقل عن 35 من الأطفال والمواليد إما في الطريق أو بعد وقت قصير من وصولهم إلى المخيم ، ويرجع ذلك في الغالب إلى انخفاض درجة حرارة الجسم. تخشى منظمات الإغاثة أن تندلع الزحار وأمراض أخرى من المخيم المكتظ. ذكرت الأمم المتحدة أن 84 شخصًا ، معظمهم من الأطفال ، لقوا حتفهم في الطريق إلى الهول منذ ديسمبر 2018. وعائلات مقاتلي داعش محتجزة في قسم منفصل خاضع للحراسة من المخيم بعد حوادث عنف متكررة بينهم وبين أعضاء آخرين في المخيم.

WhatsApp
Telegram