اعلان

مسؤول أمريكي: محادثات إحياء الاتفاق النووي مع إيران لا يمكن أن تستمر إلى الأبد

 الاتفاق النووي الايرانى
الاتفاق النووي الايرانى
كتب : وكالات

قال مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية الأمريكية يوم الاثنين إن الولايات المتحدة تضغط من أجل تسريع وتيرة المحادثات لاحياء الاتفاق النووي مع إيران.

وقال المسؤول للصحفيين في واشنطن: "من حيث التوقيت، نحن في المرحلة الأخيرة لأن ذلك لا يمكن أن يستمر إلى الأبد بسبب التقدم النووي الإيراني كما قلنا منذ بعض الوقت".

وتقوم ألمانيا وفرنسا وبريطانيا إلى جانب روسيا والصين، بالوساطة بين إيران والولايات المتحدة في محاولة لإنقاذ الاتفاق النووي المبرم مع طهران عام 2015.

وتهدف المحادثات التي تجري في فيينا منذ أشهر إلى التوصل لاتفاق حول تقييد برنامج طهران النووي مقابل رفع العقوبات الأمريكية.

وردد المسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية تصريحات سابقة أدلى بها ممثلون أمريكيون وممثلون عن ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وقال إن الأمر لا يتعلق "بتهديد" أو "موعد نهائي مصطنع" لكنه أكد أنه "لم يبق لدينا سوى بضعة أسابيع للتوصل إلى اتفاق".

وأضاف المسؤول أنه بعد هذه النقطة، لن يكون من الممكن للأسف العودة إلى الاتفاق النووي لعام 2015 واستعادة فوائده في مجال عدم الانتشار.

وفي عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، تراجعت واشنطن عن الاتفاق في عام 2018 وفرضت عقوبات اقتصادية، وبعد ذلك بدأت طهران في إنتاج يورانيوم قريب من المستوى المطلوب لصنع الأسلحة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة