اعلان

العراق.. أنصار الصدر يحاصرون مبنى الحكومة

احداث العراق
احداث العراق
كتب : وكالات

العراق .. اقتحم أنصار مقتدى الصدر ، مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، المنطقة الخضراء في العراق وسط بغداد وحاصروا مبنى الحكومة العراقية في ظل إجراءات أمنية مشددة.

العراق ,, احداث العراق,, العراق اليوم ,, مقتدى الصدر ,, مظاهرات العراق ,, بغداد

واكتظت شوارع المنطقة الخضراء الحكومية في العراق باتباع مقتدى الصدر رغم الانتشار الكبير للقوات العراقية، حيث انتشر المتظاهرون في الحديقة المطلقة لمبنى الحكومة.

احداث العراق

مقتدى الصدر

وكان مقتدى الصدر أعلن اليوم اعتزال العمل السياسي نهائياً وإغلاق كافة المؤسسات، إلا المرقد والمتحف الشريف وهيئة تراث آل الصدر، مشيراً إلى أن الكل في حل منه.

احداث العراق

وجددت الرئاسات العراقية الثلاث اليوم دعمها لدعوة رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي لعقد جولة جديدة من الحوار الوطني الأسبوع الحالي لبحث ومناقشة الأفكار والمبادرات التي تخص حل الأزمة الحالية، بحضور التيار الصدري في جلسة الحوار.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية أن الرئيس العراقي برهم صالح عقد اجتماعاً اليوم، بحضور الكاظمي ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي، ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، لبحث المستجدات على الساحة الوطنية.

وأكد المجتمعون أن «الحفاظ على الأمن والاستقرار والمسار الديمقراطي والدستوري في العراق هو واجب جميع العراقيين، كما هو واجب مؤسسات الدولة والقوى السياسية الوطنية، وأن الحوار البنّاء هو الطريق السليم لإنهاء كل الخلافات الحالية حفاظاً على مقدرات البلاد»

العراق

احداث العراق

العراق اليوم

مقتدى الصدر

مظاهرات العراق

WhatsApp
Telegram