اعلان

إيران تعتقل مسؤول بارز في حكومة رئيسي

ايران
ايران
كتب : وكالات

بعد أسبوع من التكتم، اعترفت إيران باعتقال مسؤول بارز بوزارة الطرق والتنمية العمرانية في حكومة الرئيس إبراهيم رئيسي.

وأكد محمد حسيني، نائب الرئيس الإيراني للشؤون البرلمانية، اعتقال محمد قاسم مكارم شيرازي، المفتش الخاص وكبير مستشاري وزير الطرق والتنمية العمرانية رستم قاسمي، القائد السابق في فيلق القدس التابع للحرس الثوري ومسؤول شؤونه الاقتصادية.

وقالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا" إن "محمد قاسم مكارم شيرازي هو حفيد المرجع الديني الموالي للنظام ناصر مكارم شيرازي".

وذكر محمد حسيني رداً على سؤال حول اعتقال هذا المسؤول في مقابلة مع الوكالة: "نعم تم اعتقال هذا الشخص (محمد قاسم مكارم)، كما سيتم التعامل مع كل مخالف في كل وزارة ودائرة، وتم فصل أشخاص آخرين عندما تم الكشف عن انتهاكاتهم للحكومة".

وبعدما سربت وسائل إعلام إيرانية الأسبوع الماضي نبأ اعتقال محمد قاسم مكارم شيرازي، لم يظهر وزير الطرق والتنمية العمرانية الجنرال رستم قاسمي في مبنى الوزارة.

وقال نائب الرئيس الإيراني للشؤون البرلمانية إن "غياب رستم قاسمي عن العمل لا علاقة له باعتقال أحد مسؤولي وزارة الطرق"، مضيفاً "لا توجد أي نية لإقالة أو استقالة قاسمي".

وأضاف حسيني أن غياب رستم قاسمي عن العمل في وزارته بسبب "مشاكل جسدية وإجراءات طبية"، مشيرا إلى أنها "مؤقتة وسيعود إلى مزاولة عمله".

وفي سياق متصل، أفاد موقع "سحام نيوز" بأن اعتقال محمد قاسم مكارم حفيد المرجع الشيرازي، بسبب تورطه في عمليات فساد مالي وإداري وتلقي رشاوى مالية كبيرة.

ولم تقدم السلطة القضائية الإيرانية حتى الآن إيضاحات بشأن اعتقال محمد قاسم مكارم شيرازي.

وفي السنوات الأخيرة، تم نشر تقارير عن الفساد الاقتصادي للمرجع الديني البارز ناصر مكارم الشيرازي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟