اعلان

جنازة إليزابيث ..من حضر من القادة العرب؟

جنازة اليزابيث
جنازة اليزابيث
كتب : وكالات

شهدت مراسم تشييع جثمان الملكة اليزابيث اليوم، الإثنين حضورا عالميا هائلا ، وجاء ضمن هذا الحضور تمثيل عربي بارز إذ حرص بعض القادة على الحضور بأنفسهم لتقديم واجب العزاء . وعمت الجنازة مشاهد مهيبة، والتي بدأت مراسمها صباح اليوم 19 سبتمبر، بحضور العديد من الزعماء والقادة حول العالم، والآلاف من الجماهير البريطانية الذين ألقوا نظرة الوداع على الملكة إليزابيث.

وحضر جنازة الملكة إليزابيث قادة من جميع أنحاء العالم، كان منهم الرئيس الأمريكي جو بايدن وزوجته، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته، وكذلك الإمبراطور الياباني وملك النرويج، وملك هولندا وملك السويد.

أما عن الحضور العربي في الجنازة ، فقد كان بارزا حيث حضر بعض القادة العرب ، وحضر رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي مصر، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وضمت قائمة زعماء الدولة العربية الحاضرين جنازة الملكة إليزابيث كل من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وزوجته، وسلطان عمان، هيثم بن طارق.

كما شارك في الجنازة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ، وكذلك أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وزوجته، وكذلك رئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان.

ومن الكويت حضر ولي عهد الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الصباح، ومن الإمارات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

ومثل الأمير تركي بن محمد آل سعود المملكة العربية السعودية في مراسم تشييع الجنازة ، حيث كان من المتوقع أن يحضر الأمير محمد بن سلمان الجنازة بنفسه، وفق تصريحات لمصادر سعودية .

وخلال تقديم رئيس الوزراء الدكتور مصطثى مدبولي واجب الغزاء ، أعرب الملك تشارلز الثالث عن شكره لمصر؛ قيادة وشعباً، وعلى مشاعر التضامن الصادقة عقب وفاة الملكة إليزابيث الثانية، متمنياً لمصر وشعبها دوام الاستقرار والتنمية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً