اعلان

اليوم.. القيادة اللبنانية تستعد لبلورة رد رسمي على المقترح الأمريكي لترسيم الحدود مع إسرائيل

ميشال عون
ميشال عون
كتب : وكالات

تستعد القيادة اللبنانية لإعداد رد على المقترح الأمريكي لترسيم الحدود البحرية بين لبنان و إسرائيل ، وذلك بعد يومين من وصول العرض والذي أشادت به تل أبيب.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام، إن المسؤولين اللبنانيين سيجتمعون الإثنين لبلورة الرد الرسمي على المقترح الذي أرسله الوسيط الأمريكي آموس هوكستين بشأن ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل.

وأكدت الوكالة الوطنية، أن اللجنة التقنية المكلفة متابعة الملف، والتي تضم ممثلين عن جهات عدة بينهم الجيش، ستعقد اجتماعاً عند الواحدة بعد الظهر بتوقيت لبنان في القصر الرئاسي، مشيرة إلى أن الاجتماع يليه لقاء بين الرئيس ميشال عون ورئيسي الحكومة نجيب ميقاتي والنواب نبيه بري، عند الساعة الثالثة بعد الظهر (12,00 ت ج)، لبحث "الرد الرسمي" على العرض الأمريكي.

عناوين رئيسية

ومن المقرر أن يبت الاجتماع في العناوين الرئيسية للموقف اللبناني قبل "تحويله إلى ورقة ترسل إلى الجانب الأمريكي خلال 48 ساعة كرد رسمي من الدولة اللبنانية"، بحسب صحيفة الأخبار المحلية، المقربة من حزب الله، في عددها الصادر يوم الإثنين.

إشادة إسرائيلية

من جانبه أشد رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد ، أن المقترح يحافظ على كامل المصالح الأمنية والسياسية الإسرائيلية وعلى مصالحها الاقتصادية، مشيرا إلى أن إسرائيل حاولت منذ عشر سنوات التوصل إلى هذه الصفقة، مما سيساهم في تعزيز الأمن بشمال البلاد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ليفركوزن