اعلان

أوروبا تخاطر بصدمة تتعلق بالديزل مع اقتراب تطبيق العقوبات على روسيا

أزمة الوقود في أوروبا
أزمة الوقود في أوروبا
كتب : وكالات

توقع تقرير إخباري اليوم الأربعاء أن تتوقف واردات الاتحاد الأوروبي من الديزل من روسيا، والتي تقدر بنحو 200 مليون برميل سنويا، خلال الأشهر المقبلة. وتمثل هذه الإمدادات شريان وقود رئيسي للقارة هي في حاجة ماسة إليها.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أنه بداية من شهر فبراير المقبل، سوف تحظر العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي وصول تقريبا جميع أنواع مشتقات النفط المحمولة بحرا وبينها الديزل من روسيا، التي تعد أكبر مصدر خارجي للنفط بالنسبة للتكتل.

وترى بلومبرج أنه سيتعين على التجار إجرء تخفيضات كبيرة من أجل التوافق مع موعد فرض العقوبات، في الوقت الذي تواجه فيه الأسواق أوقاتا عصيبة للغاية.

وتراجع إجمالي واردات الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، التي حظرت هي الأخرى الإمدادات الروسية، في الفترة من شهر يوليو وحتى سبتمبر الماضيين بحسب بيانات شركة "فورتيكسا" التحليلية، التي استندت إليها بلومبرج.

وحال استمرار هذا المعدل خلال الفترة الباقية من شهر أكتوبر الجاري، يتعين خفض الواردات بمقدار 5000 آلاف برميل بصفة يومية بداية من الأول من نوفمبر. ومن شأن أي تباطؤ في هذا المعدل أن يجعل وقف الإمدادات في 2023 أمرا صعبا للغاية.

اكتب إلى الديسك المسائي

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب