اعلان

"الإمارات" تعلن إلغاء جميع الإجراءات الاحترازية الخاصة بكوفيد-19

فيروس كورونا
فيروس كورونا
كتب : وكالات

قررت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات، اليوم الأحد، إلغاء كافة القيود والإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كوفيد-19، بدءا من الإثنين.

وقالت في بيان صحفي: "سيكون لبس الكمامة في جميع المرافق المفتوحة والمغلقة بما في ذلك دور العبادة والمساجد اختياريا، ما عدا المنشآت والمرافق الصحية ومراكز أصحاب الهمم سيكون ارتداء الكمامات إلزامياً".

بالنسبة للمساجد والمصليات، أوضحت "نعلن أيضاً عن اختيارية الصلاة على السجادة الشخصية، إذ لم تعد إلزامية بعد موعد تفعيل القرار".

وأضافت: "بالنسبة لتطبيق الحصن سيقتصر استخدامه لإثبات شهادات التطعيم ونتائج الفحوصات داخل الدولة وخارجها عند الطلب. وبالتالي لا يشترط المرور الأخضر للدخول للمرافق والمواقع العامة".

وتابعت: "للفعاليات والأنشطة الرياضية، فإنه يجوز للجهات المنظمة على المستوى الوطني والمحلي طلب الفحوصات المسبقة، أو شهادات التطعيم حسب نوعية أو أهمية النشاط والفعالية".

كما أعلنت "عن مجموعة من الإجراءات الخاصة بالقطاع الصحي، حيث إنه سيتم إدراج فيروس كوفيد-19 في برنامج الترصد النشط الوطني للإنفلونزا والأمراض التنفسية الحادة".

وقالت::"أيضاً سيتم دعم البحوث العلمية والدراسات الجينية لمتابعة الأمراض البكتيرية والفيروسية، كذلك الترصد اليقظ ومتابعة تعزيز وتطوير قدرات الاستجابة للجهات الصحية والجهات الأخرى مع أي متغيرات مستقبلية أو أحداث طارئة، وسيتم الإبقاء على الإمكانيات الصحية المتعلقة بالفحص المخبري والعلاج، والإبقاء على فترة العزل لمدة خمسة أيام للمصابين بكوفيد-19".

واختتمت: نود الإشارة إلى أن جميع القرارات المعلن عنها سيتم تفعيلها الساعة السادسة صباح يوم الإثنين المقبل الموافق 7 نوفمبر 2022".

يأتي ذلك فيما تشدد بعض الدول خاصة في شرق آسيا من الإجراءات الاحترازية، وذلك بسبب انتشار متحورات فيروس كورونا، خاصة في سنغافورة والصين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني وإطلاق النار وتبادل المحتجزين