اعلان

قمة المناخ.. إسبانيا تعلن عن صندوق أولي بـ5 ملايين يورو لمكافحة الجفاف

بيدرو سانتشيز
بيدرو سانتشيز
كتب : وكالات

أعلنت الحكومة الإسبانية التي يشارك رئيسها بيدرو سانتشيز فى مؤتمر المناخ cop 27، فى مدينة شرم الشيخ، عن صندوق أولى بقيمة 5 ملايين يورو فى رؤيتها لتعزيز الالتزامات الجديدة حول مكافحة الجفاف.

وذكرت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية، إلى أن تحالف البلدان الأكثر جفافا، برئاسة السنغال وإسبانيا، يهدف إلى إعطاء دافع سياسى لمكافحة الجفاف وتغير المناخ حتى عام 2030، بالاضافة إلى أن أحد الأهداف الرئيسية للتحالف هو تعزيز توحيد المبادرات الإقليمية لتعزيز تبادل المبادرات المبتكرة ونقل التكنولوجيا وتعبئة الموارد.

وأوضحت الصحيفة أن قادة من أكثر من 25 دولة و20 منظمة التحالف الدولي من أجل الصمود للجفاف، رحبوا بمبادرة التحالف من أجل تسريع العمل ومساعدة البلدان على تحسين إعدادها ضد الجفاف المستقبلي.

وتعهد قادة جميع القطاعات بتشجيع التغيير في الطريقة التي يواجه بها العالم المخاطر المتزايدة للجفاف، والانتقال من الاستجابة لحالات الطوارئ إلى إنشاء مرونة طويلة المدى.

وأكدت الصحيفة أن الجفاف أصبح أكثر تواترا وصعوبة من ذي قبل، و زادت من ثلث ما يقرب من عام 2000. ومن المتوقع أن يتسبب تغير المناخ في حدوث جفاف أكثر خطورة في المستقبل خاصة في بعض بلدان القرن الأفريقي كالصومال وكينيا.

WhatsApp
Telegram