اعلان

الحكومة التركية تعلن بناء 25 ألف وحدة سكنية في شمال سوريا

شمال سوريا
شمال سوريا
كتب : وكالات

في قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو إن بلاده تأمل أن تتمكن من استكمال بناء 25 ألف وحدة سكنية في شمال سوريا بحلول نهاية العام الحالي، بعد إنهائها 75 ألف منزل. وخلال مراسم افتتاح قرية تضم 600 وحدة سكنية موّلت بناءها منظمة تركية في شمال محافظة إدلب السورية الحدودية، أوضح صويلو قائلا: 'تم بناء 75 ألف منزل من الطوب خلال عامين، بناء على تعليمات الرئيس رجب طيب أردوغان'. وأكمل: 'سنستكمل، إن شاء الله، بناء مئة ألف منزل من الطوب حتى نهاية العام'.

علم تركيا

بناء 25 ألف وحدة سكنية في شمال سوريا

على صعيد آخر قامت وزارة الخارجية البريطانية بتحديث نصائح السفر الخاصة بها لتركيا ، وتهدف نصائح السفر FCDO إلى إبلاغ الرعايا البريطانيين حتى يتمكنوا من اتخاذ قرارات بشأن السفر إلى الخارج. تقدم الإدارة المشورة بشأن فيروس كورونا والإرهاب والسلامة والأمن والقوانين والأعراف المحلية ومتطلبات الدخول والصحة والكوارث الطبيعية والمال.

وقام المواطنون البريطانيون بأكثر من 2.5 مليون زيارة إلى تركيا في عام 2019. معظم الزيارات خالية من المتاعب.

ومع ذلك ، تتعرض أجزاء كثيرة من تركيا للزلازل. في آخر تحديث لها ، حذرت وزارة الخارجية المسافرين من إجراء تدريبات على الزلزال هذا الأسبوع. وفي 12 (نوفمبر) 2022 ، ستجري تركيا تدريبات على التأهب للزلازل على مستوى البلاد. في الساعة 6.57 مساءً بالتوقيت المحلي ، من المتوقع سماع صفارات الإنذار والإعلانات التي ستصدرها محطات التلفزيون والراديو في جميع أنحاء البلاد.

من ناحيته قالت السلطات التركية إن ستة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 81 في انفجار في منطقة مزدحمة بوسط اسطنبول. وقال حاكم المدينة التركية علي يرلي كايا إن الانفجار وقع في حوالي الساعة 16:20 بالتوقيت المحلي (13:20 بتوقيت جرينتش) في شارع تجاري في منطقة ميدان تقسيم. وقال نائب الرئيس فؤاد أوقطاي إن الانفجار يعتقد أنه هجوم إرهابي نفذته امرأة.

متحدثا في مؤتمر صحفي في اسطنبول ، ندد بما أسماه 'الهجوم الحقير' وقال إن 'رائحة الإرهاب' كانت في الهواء. وقال وزير العدل بكير بوزداغ لوسائل إعلام تركية إن امرأة جلست على مقعد في المنطقة لأكثر من 40 دقيقة ، وغادرت قبل دقائق فقط من وقوع الانفجار.

وقالت مراسلة بي بي سي أورلا غيرين ، المتواجدة في المنطقة ، إنه كان هناك تواجد مكثف للشرطة حول شارع الاستقلال ، الذي تم تطويقه. كانت طائرات الهليكوبتر تحلق في سماء المنطقة بينما كانت سيارات الإسعاف تتحرك ذهابًا وإيابًا. وقالت إن العديد من أصحاب المتاجر الواقفين عند مداخلهم في الشارع المزدحم عادة بدوا مذهولين ، مضيفة أن الحادث كان بمثابة صدمة للكثيرين في المدينة. وقالت حياة ، التي كانت في مقهى إنترنت بشارع الاستقلال عندما وقع الانفجار ، إن الاضطرابات اندلعت في أعقاب الانفجار. وقالت 'رأيت الناس يركضون وكان الجرحى يمرون بمقهى الإنترنت باتجاه المستشفى'. 'لقد كان جنونًا'. وكان شاهد عيان آخر ، وهو جمال دنيزي ، على بعد حوالي 50 مترا (54 ياردة) من مكان الانفجار عندما وقع. وصرح لوكالة فرانس برس 'كان هناك دخان اسود وكان الضجيج قويا جدا وكاد يصم الآذان'.

WhatsApp
Telegram